تعز العز

الأمم المتحدة منحت السعودية بطاقة مجانية لقتل المدنيين في اليمن (ترجمة)

 

قالت صحيفة الغارديان البريطانية إن الأمم المتحدة منحت السعودية بطاقة مجانية لقصف المدارس والمستشفيات في اليمن، مشيرةً الى أن الأمم المتحدة أصبحت نادياً للأغنياء والأقوياء، يتم فيها التستر على أعضائها الذين ارتكبوا جرائم حرب”.

الصحيفة البريطانية لفتت إلى أن الأمم المتحدة خانت الناس الأكثر ضعفاً في العالم، بعد إزالة السعوديين من القائمة السوداء لقتل وتشويه الأطفال في اليمن”، وأوضحت أنه نهار الخميس من الأسبوع الماضي، قال الأمين العام للأمم المتحدة إن المملكة السعودية مسؤولة عن قتل الأطفال، وقصف المستشفيات والمدارس في اليمن.

وشددت الغارديان على أن ذلك يضع السعودية والتحالف في صف المنظمات المشكوك فيها مثل: داعش، طالبان، حركة الشباب والقاعدة. الغارديان لفتت إلى أنه بحلول يوم الإثنين كانت السعودية قد تم شطبها من القائمة”، معتبرة أن “الأمم المتحدة محت الكثير من مصداقيتها وخانت معظم الناس الأكثر ضعفاً في العالم”، معتبرةً أن “هذا التحول المفاجئ من الصعب تبريره، والدليل أن “التحالف” الذي تقوده السعودية قصف المناطق المدنية في البلدات والمدن في شمال اليمن”. وأكدت الغارديان أن “مقرري الأمم المتحدة وجدوا أن “التحالف” كان مسؤولاً بشكل مباشر عن 60 من الضحايا من الأطفال بسبب القتال في العام الماضي، بما في ذلك مقتل 510 أطفال يمنيين”.

المصدر: صحيفة الغارديان البريطانية

الكاتب: روب ويليامز

ترجمة: قناة المسيرة

http://www.theguardian.com/global-development/2016/jun/08/saudi-arabia-has-been-given-a-free-pass-to-bomb-schools-and-hospitals-in-yemen

====