تعز العز

مجتهد: ابن سلمان يستثمر في شركة نقل أمريكية ويموّل حملة هيلاري كلينتون

في تغريدات جديدة له اليوم، قال المغرد السعودي مجتهد إن وزير الدفاع ووليّ وليّ العهد محمد بن سلمان سيزور المبنى الرئيسي لشركة “أوبر” في سان فرنسيسكو” (شركة نقل أمريكية متعددة الجنسيات) بعدما يحطّ في الولايات المتحدة اليوم، وفق ما أعلن الديوان الملكي السعودي.

وأضاف مجتهد إن “ابن سلمان فرح جدًا بقراره استثمار 13 مليار ريال في أوبر وهو ما سيطرحه خلال زيارته لواشنطن”، وتابع “يفترض أن يصل ابن سلمان لمبنى الشركة في 11 رمضان وقد سبقه هناك عدد هائل من المرافقين يشغلون الآن عشرات الغرف في فندق “فيرمونت” في سان فرانسيسكو، أما هو وحاشيته الخاصة فقد حجزوا لهم عددًا هائلًا من الغرف في فندق “فورسيزنز” و50 سيارة “كاديلاك” 2016 وعدد كبير من سيارات “سكاليد” و”مرسيدس 500″.

 

 

وأردف مجتهد “يبدو أنه تخبيصة له في مقابلة مع وكالة “بترا” الأردنية ستخلق له متاعب في أمريكا إذ صرّح للوكالة أن السعودية موّلت 20% من حملة هيلاري كلينتون.. لم يدرك المغفل أنه سيضر كلينتون بتصريحه لأن القانون الأمريكي يجرّم تمويل الحملات الانتخابية من حكومات أجنبية، ولذلك حذفت الوكالة التصريح”.

وأورد مجتهد على صفحته رابطًا لمقال نُشر على موقع “ميدل إيست آي” يسرد القصة الكاملة للتصريح وحذفه.

كما أورد مقالًا آخر يتهم ابن سلمان بتمويل حملة كلينتون من خلال شركة “أوبر” التي رصدت لها مساهمة مالية في الحملات الانتخابية.

====