تعز العز

إطلاق البوابة الإلكترونية للتسجيل الجامعي

تطلق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعد غد الخميس البوابة الإلكترونية للتنسيق والقبول الالكتروني الموحد في الجامعات اليمنية للعام الجامعي 2016-2017م في مركز تقنية المعلومات بصنعاء .

وقال نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي إن الوزارة والمركز استكملا كافة التجهيزات والاستعدادات لتدشين البوابة الالكترونية ( www.oasyemen.net) لإجراء عملية التنسيق والقبول الالكتروني الموحد أو عبر خدمات الرسائل القصيرة ( اس ام اس ) في الجامعات اليمنية.

وأضاف أن الوزارة حددت أربع فرص للطلاب للالتحاق بالكليات الطبية على مستوى الجمهورية من خلال اجراء اختبارات القبول في مواعيد مختلفة على النحو التالي: ” كليات الطب والعلوم الصحية بجامعتي صنعاء وعمران في 16يوليو القادم ، وكليات الطب والعلوم الصحية بجامعتي تعز وإب في 23 من يوليو القادم ، وكليات الطب والعلوم الصحية بجامعتي الحديدة وذمار في30 يوليو القادم ، و كليات الطب والعلوم الصحية بجامعتي عدن وحضرموت في 6 أغسطس القادم.

وأكد الدكتور الشامي أن تنفيذ عملية التنسيق والقبول الموحد لكافة الجامعات الحكومية والأهلية لهذا العام عبر البوابة الالكترونية يأتي تجسيدا لحرصها على إتاحة الفرصة وتذليل الصعوبات أمام جميع الطلاب

====