تعز العز

المستوطنون الصهاينة متخوفون من إقامة أبراج مراقبة بالقرب من حدود فلسطين المحتلة مع لبنان


ذكر موقع “والاه” الإسرائيلي انه “بعد ما يقارب شهر على ملاحظة سكان المستوطنات المحاذية للحدود مع لبنان بناء أبراج مراقبة على الجانب الثاني للحدود، فانه في الاسبوع الاخير انضم اليهم ابراج اضافية، وهذه الابراج ايضا تم بناؤها على بعد امتار معدودة عن الحدود”.

 

أحد سكان المنطقة قال إنه عندما قام وزير الحرب الاسرائيلي بأول جولة له هنا بعد توليه منصبه، أصبحت هذه الابراج مأهولة للمرة الاولى على الدوام.

وأضاف موقع “والاه” أنه “قبل اسبوعين على ذلك أعرب سكان المنطقة عن خشيتهم بعد ظهور تسعة أبراج مراقبة على الاقل بين رأس الناقورة ومستوطنة زرعيت في الجليل الغربي، حيث تم بناء هذه الابراج على بعد امتار معدودة عن الحدود، وبعضها يشرف على منشآت عسكرية وعلى حركة قوات الجيش الاسرائيلي على طول الحدود”.

كوبي كوهين من مستوطنة زرعيت قال “هناك فقط جهة يمكنها أن تبني هذه الابراج وهي حزب الله، لا يمكن أن يكون أحد آخر، جنودنا يعملون هنا كل يوم، ونحن نخشى ان تحدث كارثة هنا”.

ونقل الموقع عن مصادر أمنية أن هذه الابراج كان قد بناها الجيش اللبناني.

المتحدث باسم الجيش “الاسرائيلي” قال “إن الجيش الاسرائيلي يتابع عن كثب عملياتيًا واستخباريًا الموضوع، ولا يوجد أي تغير في تقدير الوضع، الا أنه في الايام الاخيرة تم بناء برجين اضافيين على الاقل في نفس المنطقة”.‎‎

====