تعز العز

الجبهة الوطنية تشيد بتصدر قناة المسيرة والإعلام الحربي في مواجهة العدوان

أشادت الجبهة الوطنية لمواجهة العدوان اليوم الأربعاء بدور قناة المسيرة الفضائية وقسم الإعلام الحربي بتصدرهما لجبهة المواجهة الإعلامية، من خلال ندوة أقيمت لتقييم دور الإعلام اليمني ودوره المستقبلي في مواجهة العدوان.

وأكدت الجبهة الإعلامية في ندوة اقامتها اليوم بصنعاء بضرورة الاهتمام بأسر شهداء قناة المسيرة والإعلام الوطني والحربي وتخليدهم في الذاكرة الوطنية ومتابعة أوضاع الجرحى.

من جانبهم دعا المشاركون في الندوة إلى عقد مؤتمر عام للإعلاميين اليمنيين في إطار مواجهة العدوان وكشف جرائمه أمام الرأي العام الخارجي والتصدي للإرهاب والتنظيمات الإرهابية.

وقدمت في الندوة التي حضرها نخبة من رجال الفكر والسياسة والثقافة، 4 أوراق عمل تناولت الورقة الأولى بعنوان ” السياسة الإعلامية أثناء وبعد العدوان” للقائم بأعمال وزير الإعلام احمد ناصر الحماطي.

وأكدت الورقة على ضرورة إتاحة الفرصة لإعداد وتنفيذ البرامج الشبابية الهادفة التي تبث روح التكافل والتكامل بين المجتمع وإبراز دور الإعلام في محاربة الفساد.

فيما تناولت الورقة الثانية لرئيس المركز الإعلامي بالمؤتمر الشعبي العام أحمد الحبيشي الحرب النفسية للإعلام المعادي وكيف استطاع الإعلام الوطني أن يعري ويكشف زيف الإعلام المضلل أثناء العدوان ومواجهة الإعلام المضلل الذي حاول التعتيم وعزل اليمن عن العالم باعتبار الحرب النفسية اخطر أدوات الحرب العسكرية الشاملة.

كما تناولت الورقة دور العملاء في محاولة تفكيك النسيج الاجتماعي من خلال بث النعرات الطائفية والعنصرية وسط المجتمع.

فيما استعرضت ورقة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة والنشر محمد المنصور محاولة تحالف العدوان لإسكات صوت الإعلام الوطني من خلال حجب بث القنوات على القمر الاصطناعي نايل سات وعرب سات، وكذلك ممارسة التعتيم والعزل الإعلامي على ما يجري من عدوان على اليمن.