تعز العز

 ال سي آي إيه في خدمة الموساد.

 

#المركز_الإعلامي_تعز
….

هي علاقه إستراتيجية تقوم على عدد من الدعامات المشتركه والمصالح المترابطة بين الطرفين. (الا مريكي الاسرائيلي ) فالتعاون بينهما تأخذ اشكال عديده ومتعدده اهمها تبادل المعلومات والخبرات والتنفيذ المشترك.
فقد عبر وزيرالخارجية الامريكي السابق هنري كسينجر بقوله ان علاقتنا باسرائيل غير قابله للبحث والمناقشة ويجري التنسيق فى شتى المجالات ومن بينها السفارات الصهيوامريكيه وتحديد بين مكاتب اجهزة الاستخبارات بهدف ضرب الاهداف الاستراتيجية العربية كالمصانع ومصادر الطاقة وجميع الإنشاءات العربيه الخاصة بالتصنيع والاقتصادي والعسكري ويجري تصوير الاهداف عبر الاقمار الصناعية او طائرات التجسس الأمريكية ثم تخضع هذه الصور للتحليل في اجهزة الامن القومي. الامريكي. ثم تقدم المعلومات للاستخبارات الصهيونية.
ومن ضمن هذه. الاهداف المشتركة احداث اكبر نوع من التخريب السياسي والاقتصادي والطائفي في بلدان الشرق الاوسط وهناك مقولة هامة لريتشارد بيل بقوله: ان حكومات الدول العربية ضعيفة من الناحية. التنظيمية وان ادراكها لشؤون الامن القومي لبلادها ينقصه الكثير حتى يكتمل وان الصراع على السلطة في تلك.
المنطقة امر دائم ومستمر فإما ان يتقاسم السلطة او يكون عام على ذلك الشكل من السلطة ويبدو دورنا اصعب وان كان تفاسم بين الاحزاب “والمنظمات و الافراد وان كان عدم الرضاء على السلطة القائمة فإنه يجب ان نساعد جميع هذه الفئات ونقدلهم المساعدات الخارجية واذا كلفنا حفنة من الدولارات فإنه سيعود علينا بالفائدة العظمى وقدعبر احد فادة السي آي إيه عن الاهمية الاستراتيجية للمنطقة العربية بقوله لايمكن والاستغناء عنها فالعرب قليلي الحيله في تأمين انفسهم
وان نصل الى الحكومات القائمة ونقنعها بسياساتنا فإنه يجب ترويض القوى المحلية المناوئة للحكومات ونقدم لهم كل المساعدات. لاسقاط اي حكومة لم تسير وفق العولمة الامريكية اذا العقلية الامريكية والصهيونية قامت بقراءات العقلية العربيه وعرفت مكامن الضعف. فقامت بتدريب الجماعات الارهابية. ودعم مالي سعودي وينفوذنا السياسه الصيووامريكي لتقسيم المقسم وتجزئه المجزأ الىفتات وتحويل الوطن الى كنتونات طائفيه صغيره تتقاتل فيما بينها البين وتصبح اسرائيل الدولة العظمى في المنطقة

بقلم / ذ. محمد سيف

====