تعز العز

منظمة تحذر من إمكانية ارتكاب جرائم سحل جديدة بحق مواطنين في تعز

أطلقت منظمة محامون بلاحدود نداء استغاثة عاجلة تحذيرا من خطورة الأمر حيال ما يحدث في قرى صبر الموادم بمحافظة تعز، محذرة من إمكانية ارتكاب بحق الأهالي هناك جرائم السحل والتنكيل التي سبق وأن حدثت بحق مدنيين في المحافظة.

وقالت المنظمة في بيان لها اليوم الأربعاء – تلقى “المسيرة نت” نسخة منه – إنها تابعت التصعيد العسكري الأخير على مستوى بلادنا بما فيها أحداث قرى الصراري وذي البرح والأعدان والحيار والشعوبة في محافظة تعز المتمثلة بالحصار المفروض على تلك القرى إلى جانب اعمال القنص التي طالت مدنيين بينهم أطفال وتسببت بنشر الذعر بين اهالي تلك القرى بما فيهم النساء والاطفال لأغراض سياسية”.

وفي حمل بيان المنظمة أحزاب اللقاء المشترك أو ما يسمى مجلس تنسيق المقاومة بتعز مسئولية ما حدث وسيحدث في تلك المناطق، حيث أن هذه المناطق تحت سيطرتهم، حثهم في الوقت نفسه على بيان موقفهم بشكل واضح مما يحدث في قرى صبر الموادم، قائلا” كون الوضع لايحتمل السكوت ولن تنفع بيانات الادانة والاستنكار إذا ما نجح المخطط الخارجي في جر تعز واليمن إلى مربع الصراع من أجل الانتقام والثأر”.

وناشد البيان “كل القوى السياسية والوجاهات الاجتماعية والسياسية في محافظة تعز بسرعة إنقاذ الموقف وإيقاف هذا المخطط الذي سيدفع بتعز إلى اتون معارك انتقامية وتصفيات بين أبنائها لما لها من أثر على السلم الاجتماعي على المدى البعيد”.

وجدد البيان تحذيره لـ” جميع الفرقاء وكل الخيرين من مخطط الفتنة والصراع الطائفي الذي تتبناه الصهيونية العالمية في منطقتنا العربية”، كما ناشد الأمم المتحدة وهيئاتها وكذلك الصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية للقيام بدورها لتفادي ارتكاب جرائم بحق الإنسانية”.

====