تعز العز

ضابط صهيوني: مصر تضغط كثيرًا على ’حماس’

 

اهتمّ موقع NRG الإسرائيلي بما أوردته صحيفة “الإيكونوميست” العالمية في مقال لها حول ما أسمته العلاقات الدافئة بين “تل أبيب” ودول عربية ولا سيّما مصر.

وبحسب الموقع، استشهدت الصحيفة بكلام لجهات مختلفة على علاقة بالموضوع،  بينهم ضابط كبير في الجيش الصهيوني قال إن “المصريين اليوم ضد حركة “حماس” أكثر منّا.. عمليًا يضغطون كثيرًا على غزة”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين اسرائيليين قولهم إن التعاون مع الأردن ومصر تحسّن جدًا. بالاضافة الى التعاون الاستخباراتي، سُمح للطائرات غير المأهولة إطلاق النار على المسلّحين في شبه جزيرة سيناء، الذين يهاجمون الجيش المصري في أحيانٍ كثيرة.

 

نائب رئيس الأركان الإسرائيلي اللواء يئير غولان قال في السابق للوكالات بأننا لم نشهد في السابق مستوى التعاون القائم.. الأمر لا يتعلق بالحبّ أو بالقيم المشتركة، ولا أقارن ذلك بعلاقاتنا مع الولايات المتحدة، لكنّني أعتقد أنها نقطة انطلاق جيّدة”.

ووفق معلّقين في الصحيفة، فإن التقارب بين “اسرائيل” ودول عربية ناتج عن تخلّي الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن الشرق الاوسط والخوف المشترك من إيران.. لهذه الأسباب عملية “السلام” مع الفلسطينيين تراجعت عن جدول أولويات الدول العربية”.

===

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا