تعز العز

مناورة سرية بين الجيش الاسرائيلي وقوات المارينز +صور

 

كشف موقع “القناة الثانية” في تلفزيون العدو عن مناورة سرية جرت بين قوات خاصة من جيش العدو الاسرائيلي والمارينز الأميركية، خلال الاسبوع الماضي في النقب وقد اطلق على المناورة اسم “نوبل شيرلي”.

واضاف موقع “القناة الثانية” ان “التدريب المشترك هدف الى مناورة الوحدات الخاصة التابعة لسلاح الجو، البحر والبر في الجيش الاسرائيلي بالتعاون مع قوات المارينز الامريكية”، مشيراً الى أن “القوات الخاصة الامريكية تتعلم من تجارب الجيش الاسرائيلي في موضوع محاربة الارهاب، وهذا الامر يطبق من قبلهم بالقتال في الشرق الاوسط”.

منظومة العصا السحرية

منظومة العصا السحرية

ولفت الموقع الى أنه “خلال المناورة نفذ الجيشان عملية انزال قوات من مروحيات وراء خطوط العدو، إضاف الى القتال في منطقة مبنية فوق وتحت الارض، والقتال الخفيف والسيطرة”. وتابع الموقع انه “خلال المناورة تم التدرب على اخلاء مصابين من عمق الميدان واستخدام أجهزة طبية تابعة للجيشين الاسرائيلي والاميركي، كذلك ايضا نفذ قتال في الليل والنهار في منشأة التدريبات التي بنيت في “بيتساليم” والتي تحاكي مدينة فلسطينية. الجنود عملوا في المنشآت التي بنيت في الفترة الأخيرة في النقب للتدرب على القتال تحت الارض”.

على الشاطىء

على الشاطىء

زوارق الإنزالات البحرية

زوارق الإنزالات البحرية

المروحيات تشارك في المناورة

المروحيات تشارك في المناورة

ويشير الموقع الى أنه “قبل حوالي ثلاثة اسابيع نفذت مناورة مشتركة لصواريخ “حيتس”: فادارة “حوما” في وزارة الدفاع الاسرائيلي، سوية مع الوكالة الامريكية للدفاع من الصواريخ (MDA)، انهتا تجربة “الاتصالات” الاولى من نوعها لمنظومة الدفاع ضد الصواريخ، التي اختبرت الدمج الفيزيائي بين منظومات الدفاع الاسرائيلية، الحيتس والعصا السحرية، ومنظومة الدفاع الامريكية في الولايات المتحدة واماكن اخرى في العالم”.

وبحسب الموقع فان “المناورة تهدف الى التدرب على سيناريو تطلق فيه آلاف الصواريخ باتجاه اسرائيل” من ايران ولبنان وفحص التكامل في الوقت الحقيقي بين المنظومات الاسرائيلية والامريكية. ضمن اطار المناورة، استعان عناصر المؤسسة الامنية برادارات امريكية نشرت في الشرق الاوسط ومنظومة انذار عبر الاقمار الاصطناعية، القادرة على الانذار عن كل صاروخ يطلق من اي نقطة في الكرة الارضية”.

في ذروة المناورة “شارك العشرات من عناصر الطواقم في “اسرائيل” والولايات المتحدة، وشملت ايضا على التعاون الوطيد مع القوات في اوروبا. كما شارك في التجربة منظومة “العصا السحرية”، التي سلمت في الفترة الاخيرة الى سلاح الجو، كجزء من عملية تحويلها الى منظومة عملياتية”.

  • العهد

===

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا