تعز العز

’سعوديون ضد التطبيع’.. ’هاشتاغ’ غاضب من زيارة وفد عشقي لـ’إسرائيل’

شاركت أبرز النخب السعودية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بهاشتاغ بعنوان “سعوديون ضد التطبيع”، عبّروا خلاله عن شديد غضبهم تجاه الزيارة التطبيعية لوفد سعودي ترأسه الجنرال المتقاعد أنور عشقي إلى كيان العدو الإسرائيلي.

وفي حين حذر غالبية المشاركين في الهاشتاغ من أن “عدم وضع حد لأعضاء الوفد التطبيعي ومن يساندهم هو خطر يهدد قيمنا”، دعوا إلى “وجوب مقاطعة أعضاء الوفد التطبيعي، والاستمرار في استنكار أفعالهم”.

 

إمام المسجد الحرام السابق، المقرئ المعروف عادل الكلباني، قال “حين كنا صغارا كانوا يسمونه العدو الصهيوني، لكن خلال 60 عاماً لم يتغير العدو، بل نحن تغيرنا”!

تغريدة على تويتر

من جهته، غرد الاقتصادي والناشط المعروف عصام الزامل، قائلاً “المطبّعون في مجتمعنا أقلية منبوذة، ولكن إذا لم نغرس في أبنائنا العداء للتطبيع والمطبعين ستمضي السنين وتكبر جرثومة المطبعين”.

وفي السياق رأى الكاتب خالد العلكمي أن الشعب السعودي “واع وأصيل”، وأضاف أنه “في هذا الوسم تجد الصوت الشعبي السعودي النقي بعيدًا عن منابر الإعلام الملوث”.

أما الداعية سلمان العودة فقد غرد بالقول “أحب تركيا ومصر وقطر والإمارات والعرب والمسلمين.. وأبغض الصهاينة والمطبعين”.

بدوره، قال الكاتب عبد الله الغذامي “لا يمكن لصاحب ضمير حي أن يفرط بحق فلسطين، ولا أعذار في ذلك، أما حكاية ذاك الرجل أي عشقي، فإني أنزه لغتي أن تتلوث بصنيعه”.

فيما قال الداعية محسن المطيري، “أصبحت البدهيات بحاجة إلى هاشتاغات! وهل يوجد مسلم يؤيد التطبيع مع الصهاينة؟ سينطق الحجر والشجر شاهدًا على عدائنا لليهود”.

تغريدة على تويتر

وفي الختام، فإن الأخطر في التطبيع مع “إسرائيل” هو بحسب مغردين الحاجة إلى حملات على “فايسبوك” و “تويتر” لمعرفة توجه الأغلبية.

===

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا