تعز العز

تنظيم عدد من الوقفات الإحتجاجية بمناطق يمنية متفرقة

نُفذت اليوم الاحد عدة وقفات احتجاجية في عدد من المحافظات اليمنية للتنديد بجريمة العدوان ومرتزقته بحق أبناء قرى الصراري بالإضافة إلى مباركة اتفاقية صنعا بين أنصار الله والمؤتمر  الشعبي العام.

ففي مدينة ذمار نظم طلاب وطالبات ملتقى الطالب الجامعي في كلية الآداب جامعة ذماروقفة أحتجاجية للتنديد بجريمو الصراري ، من جانبها نظمت قبائل مديرية عتمه ومنتسبو القطاع التربوي بالمديرية وقفتين احتجاجية ادانة صمت الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان تجاه الجرائم الوحشية المرتكبة بحق أبناء قرية الصراري من قبل مرتزقة العدوان والدواعش.

وعقد بمحافظة ذمار عصر اليوم الأحد اجتماع ضم مشايخ واعيان مخلاف الشبطان بمديرية الحداء مع قيادة السلطة المحلية لتدارس الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

وفي اللقاء شدد المجتمعون على ضرورة تكاتف الجهود ورص الصفوف في مواجهة العدوان ومرتزقتهم مؤكدين وقوفهم الحازم مع ابطال الجيش واللجان الشعبية لمواجهة العدوان وردع كل من يحاول العبث بأمن واستقرار اليمن.

وفي محافظة صنعاء نظم أعضاء السلطة المحليه لمديريتي سنحان وبني بهلول وبلاد الروس بصنعاء وقفة احتجاجية تضامناً مع اهالي قرى الصراري وتنديداً بجرائم الابادة التي ارتكبتها عناصر داعش وادوات المخابرات الاميريكية . وحمل المشاركون في الوقفة الولايات المتحدة الأمريكية وأداتها في المنطقة من النظام السعودي كل الجرائم بحق ابناء الصراري والجرائم التي تحدث في اليمن كونها من تدعم تلك الادوات وتوفر لها الغطاء لكل الجرائم.

و باركت قبائل بني ظبيان خولان الطيال بمحافظة صنعاء في وقفة مسلحة لها الاتفاق الوطني بين أنصار الله والمؤتمر ، كما استنكرت جرائم التحالف الأمريكي بحق إخوانهم في الصراري مجددين إعلان النفير العام واستمرارهم في رفد الجبهات بالمقاتلين والعتاد والأموال.

وفي عمران استنكرت قبائل مديرية ثلاء وعيال جرائم التكفيريين بحق سكان قرى الصراري، وأكدوا في اجتماع لهم جهوزيتهم لاستئصال الجماعات التكفيرية المدعومة سعودياً وأمريكيا .

وشدد الحاضرون على أهمية تعزيز حالة الصمود في وجه العدوان ومراكمة الجهود الوطنية لمواجهة الحصار الظالم، والعمل على رفد الجبهات بالمقاتلين بالعتاد والرجال.

ونظم أبناء مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران وقفة مسلحة جرائم المرتزقة الوحشية بحق أبناء منطقة الصراري بمحافظة تعزمحملين أمريكا وإسرائيل مسؤلية هذه الجرائم .

وبارك المشاركون في الوقفة الأتفاق السياسي بين القوى الوطنية والرامي الى تشكيل مجلس سياسي أعلى لمواجهة العدوان وتوحيد الجبهة الداخلية.

وأكد المشاركون في الوقفة تحركهم الى الجبهات في أطار النفير العام الذي تشهده البلاد لمواجهة العدوان السعوأمريكي

من جانبها نضمت الهيئة النسائية العامة بمحافظة عمران وقفة أحتجاجية تندد بجرائم داعش في تعز ، كما باركت في وقفتها الإحتجاجية الاتفاق بتشكيل مجلس سياسي أعلى لإدارة البلاد.

وفي محافظة البيضاء خرج أبناء مديريتي صباح ومكيراس في لقائين قبليين منفصلين استنكارا لجرائم المرتزقة بحق أبناء قرية الصراري وتاييداً للاتفاق الوطني لما يمثله من تعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

وفي محافظة حجه نظم ابناء ومشائخ ووجهاء عزلة الجبل الشرقي بمديرية المفتاح لقاءً قبلياً موسعاً حملوا فيه الولايات المتحده مسؤلية ما يقوم به العدوان السعودي ، وفي اللقاء القبلي استنكر المشاركون جريمة المرتزقة بحق أبناء الصراری واعتبروا ان هذه الجرائم تتنافي كليا مع كل الأعراف والتقاليد والقيم الأخلاقية والإنسانية .. مكدين جهوزيتهم لمواجهة العدوان ومرتزقته في الداخل والخارج..

ونظم القطاع النسائي بمديرية المحابشة وقفة احتجاجية استنكارا لجرائم العدوان ومرتزقته بحق اليمنيين، ونددت المشاركات في الوقفة بجرائم العدوان السعودي الامريكي وما يتعرض له المواطنون في قرى الصراري بمحافظة تعز من قتل وتهجير وانتهاكات من قبل مرتزقة العدوان في ظل صمت الدولي المخزي .

نظمت قبائل مديرية بيت الفقيه في منطقة الجاح العريقه جنوب الحديده وقفه حاشده تضامنا مع ابناء قرية الصراري التي ترتكب بحقهم ابشع الجرائم كما قدموا قافله غذائيه لابطال الجيش واللجان الشعبيه.