تعز العز

مناورة جوية أميركية – إسرائيلية مشتركة في الولايات المتحدة الاميركية

ذكر موقع “القناة الثانية” انه بالرغم من العلاقات المتوترة بين الكيان الصهيوني والامريكيين، قام سلاح الجو الاسرائيلي والاميركي بتنفيذ مناورة “العلم الأحمر” (Red Flag)  المشتركة في ولاية نفادا في الولايات المتحدة الامريكية.

وأضاف الموقع ان الكيان الصهيوني أرسل الى قاعدة سلاح الجو الامريكية “نليس” ثماني طائرات قتالية من نوع أف 15 وأف 16، وطائرة وقود بوينغ 707 من نوع “رام”. وسيتدرب الطيارون الصهاينة طوال أسبوعين مع شركاء من انحاء العالم على التحليق بسيناريوهات قتال متطورة ضمن ما تعتبر احدى أبهظ المناورات الحربية والأكثر تحديا في العالم.

وتابع الموقع ان الطواقم الصهيونية ستتدرب مع شركائها على التحليق في منطقة غير معروفة وبلغة اجنبية، كل ذلك مقابل تهديدات متطورة يحاكي فيها دور العدو سرب امريكي، مقابل منظومات دفاع جوي كالموجودة بحوزة سوريا وايران وحزب الله.

ويقول موقع “القناة الثانية” ان كل طلعة تدريب تخرج فيها عشرات الطائرات المختلفة، من بينها طائرات حربية، طائرات تزود بالوقود، مروحيات، طائرات غير مأهولة وطائرات استخبارات. وعشرات البطاريات المضادة للطائرات وطائرات عدو انتظرت القوة الدولية المشتركة لتحديها ومنعها من اكمال المهمة.

منطقة التدريبات، بحسب الموقع، تسمح للطيارين الإسرائيليين بالتدرب على أوضاع تشبه جدا أوضاع قتالية حقيقية وتمكنهم من الاستعداد لما ينتظرهم اذا وجدوا انفسهم يقاتلون في انحاء الشرق الأوسط.

وأشار الموقع الى ان مناورة “العلم الاحمر” تعتبر المناورة الاساسية المشتركة لأسلحة الجو الإسرائيلي والامريكي. بالإضافة الى التدريب الجوي المتطور، عناصر الطواقم الجوية يعملون سوية، يخططون لهجمات ومهمات وإيجاد قدرة مشتركة لا توجد طريقة أخرى لاكتسابها اذا اضطروا للعمل سوية في المستقبل.

ويكتب الموقع انه حتى لطائرة التزود بالوقود “رام” كان هناك دور مهم في المناورة، ويرجع ذلك الى ضرورة بقاء القوة المهاجمة وقتا طويلا فوق الأهداف او عندما  يتعلق الامر بمهمة هجومية بعيدة  جدا لآلاف الكيلومترات عن الكيان الصهيوني.

====

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا