تعز العز

حكومة العدوِ الصهيونيّ تصادق على بناءِ مئاتِ الوحداتِ الاستيطانيةِ في الضفة الغربية

صادقت حكومة العدوِ الصهيونيّ على بناءِ مئاتِ الوحداتِ الاستيطانيةِ في شماليِّ الضفةِ الغربيةِ والقدسِ المحتلتَيْن، فيما وصفَ الفلسطينيونَ المخططَ بأنهُ يستهدفُ فصلَ شمالِ الضفةِ الغربية.

عن الاراضي المحتلة, وأكدت حركة «السلام الآن» الإسرائيلية المناهضة للاستيطان انه تم إقرار بناء 463 وحدة استيطانية في الضفة، موضحة أن 50 منها حصلت على موافقة نهائية من اللجنة المختصة في الإدارة المدنية التابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية، بينما تم منح الضوء الأخضر الأولي لـ234 وحدة استيطانية.

وكان موفد الأمم المتحدة الخاص بما يسمى عملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف أكد في وقت سابق أن توسيع النشاط الاستيطاني تزايد خلال الشهرين اللذين أعقبا دعوة اللجنة الرباعية لوقف بناء المستوطنات اليهودية على الأراضي الفلسطينية.

وفي تقريرها دعت اللجنة الرباعية التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، إسرائيل إلى وقف بناء المستوطنات كما دعت الفلسطينيين إلى التوقف عن التحريض على العنف.

وطرحت سلطات الاحتلال منذ الأول يوليو الماضي خططاً لبناء أكثر من الف وحدة سكنية في القدس المحتلة و735 وحدة في الضفة الغربية، بحسب ملادينوف.

ويعيش 600 ألف مستوطن في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلتين, ويعد الاستيطان العائق الرئيسي أمام عملية السلام بحسب المجتمع الدولي. فيما رفضت حكومة نتنياهو مراراً الدعوات المستمرة لوقف توسيع المستوطنات قائلة أن المشاريع السكنية ليست عائقا في وجه السلام المزعوم.

===

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا