تعز العز

فلسطين تطالب بالضغط على العدو الإسرائيلي لوقف الاستيطان والإعدامات

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الثلاثاء في بيان لها الجهات الساعية لإطلاق المفاوضات توجيه ضغوطها على العدو الصهيوني لوقف استيطانه وإعداماته الميدانية.

وأوضح”في الوقت الذي يتواصل فيه الحراك الدولي والاقليمي من أجل إعادة إطلاق المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني. الكيان الصهيوني تواصل حكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة تصعيد عدوانها واستيطانها وجرائمها اليومية ضد الشعب الفلسطيني غير مكترثة بالجهود الدولية والاقليمية الهادفة لأحياء عملية السلام.

وتابع البيان” بقوله : أن قوات الاحتلال قد أقدمت عشية اللقاء الذي جمع مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، السيد ميخائيل بوغدانوف مع رئيس وزراء العدو الإسرائيلي نتنياهو على إعدام الشاب مصطفى طلال نمر (27 عاما) من مخيم شعفاط في القدس المحتلة بعد أن أمطرت السيارة التي كان يستقلها برفقة زوج شقيقته بوابل من الرصاص ومنعت سيارات الاسعاف من تقديم المساعدة الطبية اللازمة لهما ما أدى إلى استشهاده وإصابة واعتقال زوج شقيقته وتضاف هذه الجريمة البشعة إلى مسلسل الجرائم الإسرائيلية وعشرات عمليات الإعدام الميداني، التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني بدم بارد ضد المواطنين الفلسطينيين العزل.

وعبرت الوزارة” بأشد العبارات عن إدانتها تلك الجريمة البشعة معربةً عن استغرابها الشديد من صمت المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية والإقليمية والدولية على هذه الجريمة وغيرها من الجرائم، وتعاملها معها كأحداث اعتيادية ومألوفة، وأرقام تخفي البعد الإنساني وفداحة الجريمة.

وجددت مطالبتها” الجهات التي أخذت على عاتقها بذل الجهود “لإعادة تسيير قطار المفاوضات والسلام بالخروج عن صمتها وتوجيه ضغوطها نحو العدو الإسرائيلي لإجباره على وقف استيطانه وانتهاكاته وإعداماته الميدانية بحق الفلسطينيين من أجل توفير الأجواء المناسبة لإنجاح جهود إحياء السلام والمفاوضات.

وتأتي هذه المطالبة بعد تصعيد العدو الصهيوني في جرائمه اليومية بحق الشعب الفلسطيني وتوسيع الاستيطان آخرها إقدامه على اعدام الشاب مصطفى طلال نمر (27 عاما) وإصابة واعتقال زوج شقيقته عشية اللقاء الذي جمع مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط مع رئيس وزراء الكيان الصهيوني نتنياهو.

===

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا