تعز العز

الرئيس الصماد: نحن بصدد إصدار قانون عفو عام

أكد صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم الثلاثاء أن المجلس بصدد إصدار قانون عفو عام يتضمن دعوة المغرر بهم في مدة محددة تضمن لهم الإمتيازات والسلامة من المحاسبة والمسائلة المالية والجنائية .

وأشار الرئيس الصماد إلى ما ستمثله الدعوة والقانون من قيمة رغم مرارة الجراح وفداحة العدوان وقسوة المعاناة وما يتوجبه حب الوطن من فتح الصدور ومد اليد لكل اليمنيين الذين لا زال فيهم روح وطنية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس الصماد خلال استقباله في القصر الجمهوري بصنعاء بحضور أعضاء المجلس السياسي الأعلى اليوم، محافظ محافظة مأرب أحمد عبد الله مجيديع ووكلاء المحافظة وقيادات ومشائخ وأعيان مأرب.

ولفت إلى أن ذلك سيتم من خلال آلية ولجان محلية مكونة من أبناء المناطق والمحافظات الذين سيكونون معنيين في كل محافظة بالتواصل مع كل المغرر بهم في الجبهات والأحزاب والقوى السياسية في الداخل أو الخارج مع أبناء محافظاتهم.

وأشار إلى ما يأمله الجميع من انعكاس لهذا العمل على الوطن في مواجهة مشروع وسياسة فرق تسد ومشروع الفرقة المناطقية والعنصرية والطائفية ومشروع تجويع المجتمع لضمان تبعيته .

وفيما يخص تأخير تشكيل الحكومة، أوضح الرئيس الصماد أن ما يؤخر تشكيل الحكومة هو اختيار الشخصية المناسبة والاتفاق على معايير تشكيل الحكومة، مبيناً أن تعزيز الجهود وتوحيد الطاقات حقوق مشروعة وأن الإملاءات التي يحاولون فرضها للاستفراد باليمنيين وقتلهم وتدميرهم دون أن يكون لهم حق في الحياة ليست مقبولة ولا يمكن أن يقبل بها عقل أو ضمير حي .

ونقلت وكالة “سبأ” عن الصماد قولة” إذا كانت اليمن قد تعرضت لعدوان ليس له سابق في التأريخ فقد تعرضت مأرب لعدوان ليس له سابق أيضاً في تأريخ اليمن والعالم، لقد أعلنت صعدة منطقة عسكرية بما تمثله مساحتها الواسعة، ولكن عندما يتم التركيز على مديرية واحدة في مأرب تلقت حتى الآن وفق الاحصائيات 12 ألف غارة قد لا يساويها أي استهداف في الحروب الحديثة لا في أفغانستان ولا العراق أو غزة أو أي حروب أخرى ليصبح هذا الاستهداف شيء يفوق الخيال في هذه الحرب التي شنت على اليمن وعلى مأرب”.

===

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا