تعز العز

قوات العدو الصهيوني تشرع ببناءِ جدار خراساني على الشريطِ الحدودي مع قطاعِ غزة

شرعت قوات الاحتلالِ الصهيوني ببناء جدار خراساني على طول الشريط الحدودي مع قطاع غزة، بطول يصل إلى ستين كيلومتراً، وعمق يصل إلى عدة أمتار تحتَ الأرض وفوقها… والهدف محاربة أنفاق المقاومة.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن مسؤولين صهاينة قولهم: إن العمل في بناء حاجز تحت الأرض بدأ خلال الأسابيع الماضية، وعندما يكتمل البناء، من المتوقع أن يمتد على طول الحدود البالغ طولها نحو 70 كيلومتراً.

وقال مسؤولون صهاينة إن الهدف من هذا الحاجز هو منع المسلحين الفلسطينيين من حفر أنفاق لشن هجمات داخل إسرائيل كما حدث من قبل، ومن المتوقع أن يستغرق بناء الحاجز عدة سنوات، حسب وصفهم.

ويحيط قطاع غزة بالفعل سياج به أبراج مراقبة وأسلاك شائكة ومثبتة بها كاميرات، وكانت إسرائيل قد شددت حصار غزة عام 2007 عندما سيطرت حركة حماس على القطاع.

من جانبه أكد صلاح البردويل، القيادي البارز في حركة حماس في غزة، أن المشروع لن يردع الحركة.

وأضاف: “يستطيع الشعب الفلسطيني المقاومة والتغلب على جميع العقبات التي يفرضها الاحتلال، المقاومة خلاّقة وتحرز تقدماً ولا تعبأ بإجراءات الاحتلال”.

وشهد قطاع غزة المحاصر ثلاث حروب مدمرة بين 2008 و2014 بين الجيش الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية، كما يخضع قطاع غزة منذ عشر سنوات لحصار إسرائيلي صارم، كما تغلق مصر معبر رفح، المنفذ الوحيد الذي يصل القطاع بالعالم.

وتثير عودة الأنفاق إلى الواجهة مخاوف في إسرائيل حيال التهديد الذي تشكله بعد استخدامها في السابق لمهاجمة الأراضي التي تحتلها إسرائيل.

يشار إلى أنه خلال حرب عام 2014، استطاع أبطال المقاومة الفلسطينية العبور أكثر من مرة إلى داخل الأراضي المحتلة من خلال شبكة من الأنفاق، على الرغم من عدم وصولهم إلى مناطق مدنية قريبة.

===

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا