تعز العز

مجلس وزارة التعليم العالي يناقش تقارير سير العمل في قطاعات الوزارة

ناقش مجلس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في اجتماعه اليوم برئاسة القائم بأعمال وزارة التعليم العالي وكيل قطاع البعثات والعلاقات الثقافية الدكتور عبدالكريم الروضي، تقارير عن سير العمل في كل قطاع وإدارة في الوزارة والمشاريع التابعة لها.

واستعرض الاجتماع تقارير عن مستوى نجاح الفصل التعويضي الثاني والقبول والتسجيل للعام 2015 – 2016 والترتيبات لبدء العام الجامعي الجديد في الجامعات الحكومية والأهلية.

وتطرق الاجتماع إلى الإجراءات الهادفة للارتقاء بمستوى الأداء بالوزارة وتحسين الأوضاع المعيشية للموظفين وتلبية احتياجاتهم في التأهيل العالي ومنحهم إمتيازات في الجامعات الحكومية والأهلية وكذا تفعيل العمل المؤسسي وحل مشكلة الملحقيات الثقافية وتعزيز مبدأ الشفافية في كل إجراءات الوزارة وتعاملاتها والاستفادة من كافة كوادر الوزارة.

وفي الإجتماع أكد الدكتور الروضي أهمية اضطلاع مؤسسات الدولة بواجباتها في تسيير الأعمال وحل المشاكل التي تواجه الطلاب المبتعثين في الخارج وانتظام تحويل مستحقاتهم المالية والمتابعة لسيرهم الأكاديمي وتحصيلهم العلمي ليحققوا الهدف الذي أوفدوا من أجله.

وأشاد بجهود العاملين بديوان عام الوزارة وقيادات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين في الجامعات الحكومية والأهلية ومؤسسات التعليم العالي كافة لإنجاح العملية التعليمية ومواجهة التحديات والصعاب التي تهدف لإعاقة انتظام التعليم في الجامعات وتعطيل مقومات الحياة.

حضر الاجتماع وكيل الوزارة لقطاع الشؤون التعليمية الدكتور علي قاسم إسماعيل ووكيلة قطاع البحث العلمي الدكتورة ذكرى مطهر ومستشارو الوزارة ومدراء العموم أعضاء مجلس الوزارة.