تعز العز

الشعب اللبناني يتضامن مع اليمن

نظمت مجموعة من القوى السياسية والحقوقية اللبنانية وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة ” الإسكوا ” لإدانة العدوان السعودي الأميركي على اليمن وشجباً لمجزرة صنعاء المروعة وتضامناً مع ضحاياها.

المشاركون في الوقفة أكدوا على ضرورة وقف العدوان ومحاسبة النظام السعودي وداعميه لارتكابهم جرائم حرب في اليمن.

كما أدانوا الصمت الدولي المطبق حيال ما يرتكب من جرائم منذ أكثر من عام ونصف بحق الشعب اليمني المظلوم.

واعتصم عدد من شبان المجتمع المدني والمواطنين اليمنيين أمام السفارة السعودية في بيروت، تنديداً بالمجزرة التي ارتكبها العدوان في صنعاء.

ونظمت في مدينة النبطية مسيرة تضامنية مع الشعب اليمني الرافض للظلم وللطغيان، ومع شهداء وجرحى المجزرة التي حصلت يوم السبت الماضي.

وتقدم المسيرة شباب يحملون الأعلام اليمنية، ولافتات حملت عبارات التضامن. وجابت المسيرة شوارع المدينة وصولاً إلى حسينية المدينة حيث وقف المشاركون فيها دقيقة صمت حداداً.

كما نظم طلاب معهد المنار الجامعي في النبطية وقفة تضامنية مع اليمن، وألقيت العديد من الكلمات التي شددت على الوقوف إلى جانب الشعب اليمني .

وكان معتصمون أضاءوا الشموع تعبيراً عن حزنهم على ضحايا المجزرة التي ارتكبها طيران العدوان بحق مجلس عزاء السبت الماضي وراح ضحيتها أكثر من 800 شهيد وجريح.

وطالبوا المجتمع الدولي والشعوب العربية الحرة بالانتفاضة بوجه آلة القتل السعودية التي تُبيد شعب اليمن.

كما نظم طلاب الجامعة اللبنانية وقفة تضامنية مع الشعب اليمني بمشاركة طلاب يمنيين، ندّدوا خلالها بالصمت على المجازر المرتكبة بحق الشعب اليمني.