تعز العز

قتله الذي أخرجه….عندما يزين إبليس سوء العمل

د/ فائد اليوسفي

عندما كنت أقرأ ما حدث بين الإمام علي ومعاوية .. كنت استغرب وأقول كيف الناس لم تنظم دون تفكير للإمام علي كونه الأقرب للرسول وكونه باب مدينة العلم وكون منزلته بالرسول كمنزلة هارون لموسى إلا أن لا نبي بعد محمد .. وكنت استغرب أكثر بعد حدوث حادثة عمار بن ياسر والذي قال عنه الرسول بأنه ستقتله الفئة الباغية .

قٌتل عمار بن ياسر على يد جيش معاوية وهو يقاتل في صفوف الإمام علي وانتشر الخبر بين الجيشين وبدأ الناس في التشكيك في ما إذا كان معاوية على حق .. فما كان من هذا الداهية معاوية إلا قال “نعم عمار تقتله الفئة الباغية .. من قتله هو علي لأنه أخرجه معه .. قتله الذي أخرجه معه ” .. وصدق الناس واستمرت الفتنة رغم رد علي المنطقي الذي قال حينها “وهل يعني ان رسول الله قتل حمزة حين أخرجه معه ” .. لم يكن لكلام علي الانتشار الكبير وقتها كون لم تكن له هاله إعلامية كبيرة وكون قناة العربية والجزيرة لذاك الزمن لم تغطي ما قال .. مثل ما غطت كلام معاوية حينها على شريط نشراتها .

اليوم بدأتُ افهم ما حدث وحال الارتجاف والتشكيك الذي حدث حينها .. اليوم بعد مشاهدة الوضع في اليمن بدأت اعرف حجم الكارثة التي سيرت الناس وقتها .

في اليمن يقتل الجنود على يد طيران العدوان السعودي .. فيقول أنصار هذا العدوان .. ما قتلناهم أبدا .. قتلهم الحوثي وعفاش الذي أخرجهم للقتال .

في اليمن يقتل المدنيون من أطفال ونساء ورجال وشيوخ بغارة جوية .. فيقول أنصار هذه الغارة الجوية .. ما قتلناهم أبدا .. قتلهم الحوثي وعفاش الذين رفضوا الاستسلام لاحتلال أرضهم

في اليمن يحاصر العدوان البر والبحر والجو لمنع دخول المشتقات النفطية والغذاء .. فيقول أنصار هذا الحصار .. ليس نحن بل هو الحوثي وعفاش الذين منعوا دخول هذا الغذاء وهذا النفط .

في اليمن يقصف أنصار العدوان بطائرات العدوان .. فيبرر هذا العدوان وهذا الأنصار بان الحوثي وعفاش هو من يتحمل المسؤولية كون القصف جاء بالخطاء !؟

في اليمن قُصفنا بطائرات سعودية وحوصرنا بسبب السعودية ولكن كل الدمار يتحمله الحوثي وعفاش كونهم هم من أخرجوا عمار بن ياسر معهم !؟؟؟؟؟؟؟

قتله الذي أخرجه

صلى عليك الله ما لاحت لنا

شمسٌ وما اهتزت هنا أوراقُ