تعز العز

كيري: نبحث فرض عقوبات على أهداف اقتصادية في روسيا وسوريا

قال وزير الخارجية الاميركي جون كيري إن “الدول الغربية تبحث فرض عقوبات على اهداف اقتصادية في روسيا وسوريا”، بسبب الازمة  السورية والاوضاع في مدينة حلب، بحسب ما افادت “وكالة الصحافة الفرنسية”.

واضاف كيري “دعوني اوضح امرا نحن ندرس امكانية فرض عقوبات اضافية كما ان الرئيس اوباما لم يستبعد اي خيار عن الطاولة” مؤكدا ان “الواجب يحتم استنفاد جميع الخيارات الدبلوماسية”.

كلام  كيري جاء بعد لقائه عددا من المسؤولين الاوروبيين بينهم وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون ووزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولت، وتابع كيري “نحن نناقش كل آلية متوفرة لنا ولكنني لم الحظ رغبة كبيرة لدى اي احد في اوروبا لخوض حرب”، واوضح “لا ارى برلمانات الدول الاوروبية مستعدة لاعلان الحرب”.

بدوره، قال جونسون في مؤتمر صحافي مشترك مع كيري عقب محادثاتهما في لندن “توجد الكثير من الطرق التي نقترحها وبينها فرض اجراءات اضافية على النظام وداعميه”، وحذر من ان “هذه الامور ستضر في النهاية بمرتكبي الجرائم وعليهم ان يفكروا في ذلك الان”.

من جهته. قال آيرولت إن “وقف قصف حلب شغل الحيز الاكبر من المحادثات”، واضاف “نرى ان للنظام السوري والدعم الروسي اهدافا  اخرى”، وتابع “نحن دائما على استعداد للتحدث الى الروس والايرانيين لكننا نطلب ان يكون وقف القصف شرطا مسبقا”، واوضح “تطرقنا الى العديد من المبادرات ولم ننته منها لكن هناك اجماعا واسعا على ضرورة ممارسة ضغوط لوقف القصف”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

===

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا✅