تعز العز

’اليونيسيف’: العدوان السعودي يقتل 1163 طفلاً ويصيب 1730 في اليمن

فيما يستمر العدوان السعودي على اليمن، حاصداً المزيد من الأبرياء العزل، وسط تحذيرات تطلقها المنظمات الأممية من حين لآخر، كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” “أنّ الحرب في اليمن تسببت في استشهاد 1163 طفلاً، وجرح 1730، منذ آذار/ مارس 2015 وحتى أيلول/ سبتمبر الماضي.

وقال المتحدث باسم منظمة “اليونيسيف” في اليمن محمد الأسعدي “إن هذه الأرقام تعتبر منخفضة إذ تشير تقديرات اليونيسيف إلى أن عدد الأطفال الذين قتلوا أو أصيبوا جراء ذلك أعلى بكثير”.

وخلال مؤتمر صحفي داخل مقر المنظمة في محافظة الحديدة، أضاف الأسعدي “إنّ مليونا و300 ألف طفل معرضون لخطر التهابات الجهاز التنفسي الحاد ومليونين و600 ألف طفل تحت سن الخامسة معرضون لخطر الحصبة، وأن 350 ألف طالب وطالبة حرموا من التعليم الدراسي العام الماضي جراء إغلاق 780 مدرسة دمرت إما بشكل كامل أو جزئي، فيما يوجد مليون و500 ألف طفل في سن التعليم خارج المدارس”.

وقد أشار الأسعدي إلى “أن نحو 10 ملايين طفل في أرجاء اليمن بحاجة ماسة للمساعدة الإنسانية بشكل أو بآخر مع استمرار الحرب، وأن 51% (14.1 مليون) من سكان اليمن يعانون من انعدام الأمن الغذائي بسبب استمرار وطول أمد الصراع الدائر ومحدودية الإمدادات الغذائية المستوردة ونزوح ملايين السكان من مناطق الصراع وفقدان سبل العيش والدخل وارتفاع أسعار الوقود والمواد الغذائية والتدهور الاقتصادي”.

وبين الأسعدي أن 21 مليون يمني بحاجة إلى مساعدات إنسانية منهم قرابة 10 ملايين طفل، وأن 19 مليون مواطن على الأقل بحاجة لخدمات الإصحاح البيئي والنظافة العامة نصفهم من الأطفال.

وأشار المتحدث باسم اليونيسيف إلى أن مليونا و500 ألف طفل تحت سن الخامسة معرضون لخطر سوء التغذية لهذا العام منهم 370 ألف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم.

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا✅