تعز العز

استشهاد شاب فلسطيني شمال الخليل

فلسطين المحتلة : استشهد شاب فلسطيني مساء اليوم الخميس، بعد إطلاق قوات الاحتلال الصهيوني النار عليه بشكل مباشر في مدخل بلدة بيت أمر شمالي الخليل.

وبلغت وزارة الصحّة الفلسطينية رسمياً باستشهاد مواطن (لم تعرف هويته بعد)، عقب إطلاق الاحتلال النار عليه، عند مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وذكرت مصادر طبية أن قوات الاحتلال أطلقت النار من سلاح رشاش على شاب فلسطيني وأصابته بالرصاص في الجزء العلوي من الجسم.

وأوضحت المصادر أن القوات الإسرائيلية تعمدت عدم تقديم الإسعاف الأولي للمصاب، وبعد أن فارق الحياة بدأت بإجراءات الإسعاف الاولي للتغطية على الجريمة.

وترتفع بذلك حصيلة ضحايا اعتداءات قوات كيان العدو الصهيوني في اسبوع الى شهيدين وستة جرحى فضلا عن اعتقال 83 فلسطينيا.

وقال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في تقرير إحصائي له خلال الفترة (13-19 أكتوبر)، ان شهيد اليوم والفتاة رحيق يوسف أعدما بدم بارد على يد جنود العدو الصهيوني أمس واليوم في الخليل ونابلس، كما شهدت الفترة التي يغطيها التقرير، إصابة 6 مواطنين، جراح اثنين من وصفت بالخطيرة.

وأضاف المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان أن قوات العدو الصهيوني المحتل تواصل استخدام القوة المفرطة في الأراضي الفلسطينية، واستشهد شاب وفتاة، وأصيب 6 مواطنين بينهم حالتان في حال الخطر، في الفترة الممتدة من الثالث عشر وحتى التاسع عشر من الشهر الجاري.

من جهة أخرى تواصل قوات العدو الصهيوني المحتل استهدفها للصيادين في عرض بحر قطاع غزة، واستهدفت بشكل متكرر قوارب الصيادين قبالة منطقتي السودانية والواحة شمال القطاع، في حين واصلت استهداف المناطق الحدودية شرق القطاع.

يشار الى أن قوات العدو الصهيوني نفذت 98 عملية اقتحام في الضفة وغزة، وفق للتقرير، والذي قال أيضا إن الاحتلال اعتقل (83) مواطنا، بينهم (26) طفلا، و(3) نساء، اعتقل (48) منهم، بينهم (23) طفلاً و(3) نساء في مدينة القدس المحتلة وضواحيها.

إشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا