تعز العز

تراث اليمن يدمر هل من منقذ

منذو العدوان السعودي الامريكي واليمن يتعرض الى مؤامره كبرى تحولة الى حرب وجوديه لاقتلاع جذورنا وهويتنا من خلال تدمير وهدم المدن التاريخيه والتراث بكل مسمياته من المعالم التاريخيه من سوار وقلاع وحصون ومتاحف وبوابات ومساجد ومراقد صوفيه وباحات وسدود ومخطوطات وثار بتعمد العدوان الى تدمير المتاحف ناهيك عن تعرض الاثار الى النبش العشوائي والسرقات.

واليوم تتعرض أماكن الأثار في تعز وتحديد في التربه حجريه منطقة الاشاعر يتم نبش واخراج الكنوز الاثريه على يد ماتسمى بالمقاومه في التربه حجريه.

نناشد كل المعنين والمثقفين وكل من لديه وازع من ضمير ووطنيه ان يمنعو كل المعتدين وان يكفو عن نبش أماكن الاثار بهدف سرقتها وتهريبها كما جرت العاده ان المسؤليه الوطنيه والاخلاقيه تحتم على أبناء الحجريه حماية الاثار وكلما يتصل بالهويه والتراث وسيظل قلمي وصوتي عاليا لكل مايهدد تراثنا الانساني.

أناشد كل المعنين بالداخل والخارج من الوقوف الجاد لحماية تراث اليمن الانساني وان يبذلو المساعي والجهود لأصدار قرار من مجلس الأمن بتجريم تدمير التراث والعمل على حمايته وأعادت ماتم سرقته كون تدمير التراث يعد من جرائم الحرب وأن تلك الافعال تتنافى أبسط الحقوق الانسانيه وهوية الشعوب.

أناشد الأتحاد العالمي للحفاظ على التراث كما أناشد منظمة اليونسكو وكل المنظمات الدوليه المعنيه في العالم بانقاذ تراث اليمن من التدمير والضياع وتجريم كل الافعال التدميريه للتراث اليمني.

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا
بقلم أ/ سعاد العبسي.