تعز العز

تدريبات عسكرية أمريكية سعودية ماليزية شمال غرب السعودية

انطلقت اليوم الأحد فعاليات تمرين ”رماح الشمال 2016“ بالمنطقة الشمالية الغربية الذي يجمع وحدات عمليات خاصة تابعة للقوات البرية السعودية بوحدات وعناصر من العمليات الخاصة الماليزية والأمريكية ويستمر حتى الرابع عشر من الشهر المقبل.

وقال قائد التمرين العميد الركن علي بن ساير العنزي، في تصريح له في بداية التمرين، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن “الغرض من إقامة هذا النوع من التمارين هو اكتساب الخبرات وتبادلها مع الأصدقاء وتوحيد المفاهيم والإجراءات استعداداً لمواجهة أي تهديد للمصالح الوطنية.

وتركز التدريبات على تدريب وحدات المظليين والقوات الخاصة على مساندة القوات البرية السعودية في محاكات للعمليات والمواجهات في البيئات الجغرافية الجبلية والصحراوية والساحلية وكذلك المناطق المبنية.

وتأتي التدريبات السعودية الامريكية المشتركة في إطار تعاون عسكري أمريكي مباشر تجسد من خلال العدوان اليمن وشعبه والمستمر منذ ما يقرب عن عامين.

كما تأتي في ظل تواصل هزائم وخسائر  متلاحقة للجيش السعودي الذي ظهرت هشاشة القتالية أمام الكفاءة القتالية التي أظهرها الجيش واللجان الشعبية  اليمنية والذي تمكن من  التقدم على جبهات الحدود ويلحق بالجيش السعودي خسائر فادحة  في الأرواح والمعدات.