تعز العز

انفجار سيارة مفخخة في مدينة نصر بالقاهرة

هز انفجار عنيف مدينة نصر بالقاهرة اليوم الجمعة استهدف قاض شارك في إحدى محاكمات الرئيس الإسلامي السابق محمد مرسي بحسب الداخلية المصرية.

وصرح مصدر أمني أن الانفجار كان يستهدف المستشار أحمد أبو الفتوح المسؤول عن ملفات قضائية تتعلق بعناصر من جماعة الإخوان المسلمين .

وقالت الوزارة في بيان لها أن إحدى السيارات المتوقفة على جانب الطريق انفجرت الجمعة بجوار قطعة أرض فضاء أمام عمارات التوفيقية بنهاية شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر أثناء مرور سيارة المستشار أحمد أبوالفتوح رئيس محكمة جنايات بإحدى دوائر القاهرة ( سبق له نظر بعض قضايا عناصر الإرهاب بينها إحدى قضايا محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى)”.

وأضاف البيان أن الانفجار “لم يسفر عن إصابة” المستشار أو “مواطنين وإنحسرت التلفيات فى عددٍ من السيارات المتوقفة بالمنطقة”.

ويأتي الانفجار بعد أيام من مقتل مواطن كان يمر بالصدفة في أحد الشوارع عند انفجار قنبلة كانت موضوعة على جانب الطريق في شرق القاهرة.

وفي سبتمبر الماضي، انفجرت سيارة مفخخة في ضاخية راقية بشرق القاهرة أثناء مرور موكب مساعد النائب العام لكنه نجا من الانفجار كذلك. ومنذ الإطاحة بمرسي عام 2013 شن إرهابيون العديد من الهجمات التي أدت إلى مقتل مئات من رجال الشرطة والجيش.