تعز العز

الجيش السوري يتقدم على جبهات عدة

الجيش السوري يعلن استعادة السيطرة على مواقع في درعا ويتقدم في حرستا وجوبر ويستهدف مجموعات إرهابية في محيط الكلية الجوية وخان العسل والراشدين وشرق السفيرة وعندان بحلب، والعملية العسكرية الواسعة التي أطلقها في ريف حلب الجنوبي الغربي متواصلة من محاور عدة.
تعز نيوز- سوريا

في أوسع عملية عسكرية في محافظة حلب استعاد الجيش السوري السيطرة على قرى وبلدات طلعة نجم وحدادين ومداجن زيتونة في ريف حلب الجنوبي الغربي. كما تمكن من السيطرة على كتيبة الدبابات وتلة الشهيد المشرفة على قرية الصبيحية جنوب غرب تل عزان في ريف حلب الجنوبي الغربي.

العملية العسكرية في ريف حلب ترافقت مع غطاء ناري كثيف وغارات للطائرات السورية والروسية استهدفت مقار أحرار الشام وجيش المجاهدين.

من جهة أخرى أعلن الجيش السوري استعادة السيطرة على بناء سيرياتل في حي المنشية بدرعا ومواقع في بلدة الشيخ مسكين. وفي ريف دمشق استعاد الجيش السيطرة على شركة المياه والاشغال العسكرية وكتل بناء في حرستا وجوبر.

كما أعلن عن استهداف تجمعات ارهابية في محيط الكلية الجوية وخان العسل والراشدين وشرق السفيرة وعندان بحلب. وفي ريف حمص أعلن عن مقتل مجموعات ارهابية بكمين قرب السمعليل.

وأصدرت القيادة الموحدة لعمليات حلب في الجيش السوري بيانا أعلنت فيه بدء عمليات الجيش السوري في الريف الجنوبي والغربي لحلب لتحرير هذه المناطق من الإرهابيين.

وأكدت القيادة أن أي تعاون أو إيواء للمسلحين من قبل المواطنين سيجعل من مرتكبيه هدفاً للقوات المسلحة  وأن أي قرية تنطلق منها مؤازرات للمسلحين ستعتبر شريكة لهم، وبالتالي تدخل ضمن إطار العمليات الحربية.

وأعلنت قيادة عمليات حلب أن كل من يرفع الراية البيضاء هو آمن، كاشفة عن الإستعداد لتسوية أوضاع الذين يقررون التعاون مع الجيش أثناء العمليات.

المصدر: الميادين