تعز العز

جبهة النصرة تعدم اربعين شخصا من قبائل النعيم في الجنوب السوري

جبهة النصرة تعدم اربعين شخصا من قبائل النعيم في الجنوب السوري

اعدمت جبهة النصرة اربعين شخصا من عشيرة النميرات وهي احدى فروع عشائر النعيم في الجنوب السوري وفي منطقة القنيطرة تحديدا. وقالت مصادر في المعارضة السورية ان عملية الاعدام الجماعية تمت نهاية الاسبوع الماضي مباشرة بعد عملية الكتيبة المهجورة في درعا التي خسرت فيها جبهة فتح الشام – النصرة حوالى ثلاثين مقاتلا بعدما وقعوا في كمين للجيش السوري على اسوار الكتيبة المذكورة.
المصادر السورية المعارضة قالت ان المسؤول في جبهة النصرة طارق ابو رغد اشرف على عملية الاعدام هذه، وهو مسؤول الاعدامات في النصرة في  جنوب سوريا. وطارق ابو رغد من  درعا، وتتهمه عشائر وعائلات درعا انه المسؤول عن غالبية الاغتيالات التي تطال مسؤولين في تنظيمات اخرى في المنطقة كان اخرها تفجير سيارة المسؤول في الجيش الحر حازم البسيوني، حيث انفجرت العبوة بحاملها ويدعى ابو ناصر العيساوي.

وتضيف المصادر عينها ان  المجموعة التي تم اعدامها ينتمي كل افرادها الى عشائر النعيم، وهي تسمى مجموعة محمد البيضة  الذي تتهمه النصرة بمبايعة تنظيم الدولة الاسلامية داعش. وقد حصلت عملية الاعدام الجماعية في بلدة بريقة في ريف القنيطرة، مضيفة ان احمد البيضة هو من  عناصر كتيبة شهداء دمشق في الجيش الحر. واضافت المصادر ان  ابناء عشائر النعيم الذين اعدمهم تنظيم النصرة، كانوا مسجونين لدى التنظيم منذ شهر اذار الماضي، وان النصرة وعدت اهاليهم ووجهاء  عشائر القنيطرة باطلاق سراحهم اكثر من مرة دون  ان تنفذ وعدها بل على العكس اعدمتهم بكل دم بارد.

 وتشير المعلومات الى ان النصرة تتهمهم بمحاولة اغتيال مسؤول الاتصالات لديها وتسليم تل الراعي الاستراتيجي للجيش السوري ما ساهم بسقوط مثلت الموت بيد الدولة السورية فضلا عن تخطيط المجموعة للقيام بعمليات اغتيال لقيادات في جبهة النصرة التي تقول انها اعلمت ذوي المتهمين وكل قيادات الفصائل  بالحكم بالاعدام الذي اصدرته المحكمة الشرعية التابعة لفتح الشام في الجنوب السوري. وتقول مصادر النصرة  انها دعت قيادات فصائل الفرقان والعز وجبهة ثوار سوريا اثناء تنفيذ عملية الاعدام .

من ناحيتها عشائر النعيم تنفي جملة وتفصيلا كلام جبهة  النصرة حول هذا الموضوع وتقول انها خسرت في تل مرعي العديد من ابنائها وان الجميع يعلم ان سقوط التل جاء اثر هجوم كبير قام به الجيش السوري في المنطقة، وان قصة تسليم تل مرعي اكاذيب لفقتها النصرة. وتقول عشائر النعيم ايضا ان اتهامات النصرة لابنائها الذين تم اعدامهم اكاذيب وافتراءات. وتقول عشائر النعيم ان جبهة النصرة تقتل الناس على الشبهة، وتقوم بتعذيبهم حتى يدلوا باعترافات تتناسب ورغباتها، والدليل الاكبر على هذا الكلام عملية الاعدام الجماعية لابنائها التي اشرف عليها طارق ابو رغد الذي يقتل دون اي دليل قانوني او شرعي. وتقول ايضا ان لدى جبهة النصرة اكثر من 150 اسيرا كلهم بتهم التعامل مع داعش واكثرهم من عائلات وعشائر درعا ولكن الجبهة لا تستطيع اعدامهم لان اهالي درعا لن يسكتوا عليها، وتعهدت عشائر النعيم انها لن تسكت عن هذه الجريمة وسوف تنتقم من كل من قام بعملية الاعدام هذه

المصدر : العهد الاخبارية

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85