تعز العز

الملك السعودي يُقيل وزير العمل ويُعيد تشكيل هيئة كبار العلماء ومجلس الشورى

أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز عددًا من الأوامر الملكية شملت إقالة وزير العمل من منصبه وتعيين وزير جديد.

وكشفت الأوامر الملكية تعيين علي بن ناصر الغفيص وزيرًا جديدًا للعمل والتنمية الاجتماعية بدلًا عن مفرج الحقباني.

كما أصدر الملك السعودي أمرًا ملكيًا بإعادة تشكيل هيئة كبار العلماء، بزيادة عدد أعضائها إلى 21 عضوا عوضا عن 19 فقط كما كان الحال في التشكيل السابق، الذي تم في العام 2013.

ووفق أمر ملكي، خرج من تشكيلة الهيئة 3 علماء هم سعد بن تركي الخثلان، وعلي بن عباس بن عثمان حكمي، وقيس بن محمد بن عبد اللطيف آل مبارك.

وانضم 5 أعضاء جدد إلى الهيئة، وهم صالح بن عبدالله بن حمد العصيمي، وجبريل بن محمد بن حسن البصيلي، وسليمان بن عبدالله أبا الخيل، وسعد بن ناصر الشثري، وصالح بن عبدالله بن حميد.

كما تم الإبقاء على مفتى السعودية عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ رئيسًا للهيئة، وهو المنصب الذي يتولاه منذ مايو/ أيار 1999؛ أي منذ 17 عامًا.

وتضمنت الأوامر الملكية، أيضا إعفاء صالح بن منيع بن صالح الخليوي من منصبه كمدير عام الجمارك، وإعفاء نايف بن هشال بن عبدالمحسن الرومي من منصبه كمحافظ لهيئة تقويم التعليم، وإعفاء محمد بن عبدالله بن محمد آل عمرو من منصبه كأمين عام لمجلس الشورى، وتعيين عبدالرحمن بن محمد السدحان مستشارًا بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

وسمّت الأوامر الملكية 150 عضوًا جديدًا لمجلس الشورى السعودي البرلمان، برئاسة عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، فضلا عن محمد بن أمين بن أحمد الجفري نائب رئيس، ويحيى بن عبدالله بن عبدالعزيز الصمعان مساعد رئيس المجلس.

 

 

#تعز
#جرائم_داعش_في_تعز

 

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85