تعز العز

بحث مجالات التعاون في القطاع الزراعي بين اليمن ومنظمة الفاو

بحث وزير الزراعة والري غازي أحمد محسن، اليوم الأحد، مع ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في اليمن الدكتور صلاح الحاج حسن، مجالات التعاون خاصة في القطاع الزراعي وسبل تعزيزها وتطويرها.

وبحسب وكالة سبأ للأنباء، أكد اللقاء على أهمية التنسيق والتعاون والاستفادة من برامج (الفاو) وتوجيه الدعم لخدمة الأنشطة الزراعية بما يخدم توجهات الوزارة في مجال توفير الأمن الغذائي.

كما أكد على ضرورة التركيز على دعم الأنشطة الزراعية ذات الأولوية لتحسين مصادر الدخل للمزارعين وتوفير فرص العمل والحد من الفقر وإيجاد حالة من الاستقرار في الأمن الغذائي في اليمن خاصة في ظل الأوضاع الراهنة والأزمة التي يمر بها جراء العدوان.

وفي اللقاء ثمن الوزير غازي جهود (الفاو) ودعمها لمسارات التنمية في اليمن خاصة في المجال الزراعي واستمرارها في دعم تنفيذ العديد من الأنشطة الزراعية في مختلف الظروف، معرباً عن أمله في مزيد من التعاون والدعم بما يُمكن وزارة الزراعة من تخطي الأزمة الراهنة والاستمرار في إدارة وتنفيذ البرامج والأنشطة.

وأكد وزير الزراعة الحرص على تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات بما يُمكن المنظمة من أداء مهامها في اليمن، لافتاً إلى أن الوزارة بحاجة إلى الدعم والتمويلات لضمان الاستمرار في الإنتاجية.

فيما أكد ممثل الفاو استعداد المنظمة مواصلة الدعم لليمن، مبيناً أن الزراعة تٌعد منهجية مهمة في برامج الطوارئ في إطار الدعم الذي تقدمه منظمة الفاو.

وأشار إلى أن الفاو بصدد التحضير لمشروع زراعي جديد يهدف إلى دعم الجوانب والأنشطة الزراعية في عدد من المحافظات المتضررة من العدوان إلى جانب القيام بإعداد تقرير تفصيلي عن وضع الأمن الغذائي في اليمن بالتنسيق مع عدد من الجهات ذات العلاقة بقضايا الأمن الغذائي.

ولفت الدكتور صلاح الحاج إلى أن لدى المنظمة خطة لدعم قطاع الزراعة في اليمن في مختلف الأنشطة من خلال إيجاد التدخلات الممكنة وتنفيذ برامج ومشاريع زراعية ذات أولوية لتلبية الاحتياج في مجال الأمن الغذائي.

حضر اللقاء وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية الدكتور محمد الحميري ورئيس الاتحاد التعاوني الزراعي محمد بشير ومدير صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي المهندس حارث عبدالباري وعدد من المسئولين.

#تعز
#جرائم_داعش_في_تعز

 

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85