تعز العز

القناة العاشرة الصهيونية :”السعودية” و ”الكيان الإسرائيلي” تشيدان قاعدة عسكرية في جيبوتي

كشفت صحيفة الشرق الأوسط السعودية عن عزم المملكة العربية السعودية إنشاء قاعدة عسكرية على أراضى جيبوتى، وأكد وزير خارجية جيبوتى، محمود على يوسف، ترحيب بلاده بوجود عسكرى سعودى.

وقال يوسف إنه جرت زيارة استكشافية لقيادات عسكرية سعودية إلى بعض المناطق الجيبوتية التى سوف تستضيف الوجود العسكرى السعودى؛ مضيفاً: “نحن طبعاً وافقنا على ذلك مبدئياً، ونتوقع أنه فى القريب العاجل سيتم التوقيع على هذه الاتفاقية”، بحسب صحيفة الشرق الأوسط.

وفي مفاجأة من العيار الثقيل، كشفت القناة العاشرة الصهيونية، أن “إسرائيل” حاضرة بقوة في تشييد القاعدة العسكرية السعودية في جيبوتي، وأن السلطات السعودية أبرمت مع نظيرتها الصهيونية اتفاقية عسكرية تمنح “إسرائيل” تشييد تلك القاعدة، ووصفت القناة الصهيونية أن الصفقة هي الأكبر في تاريخ العلاقات بين السعودية والكيان الصهيوني، وتعد مقدمة لتعاون عسكري أكبر بين الكيانين.

والقاعدة السعودية المزمع تأسيسها ليست الوحيدة فى ذلك البلد المطل على الجانب الغربى من مضيق باب المندب، إنما هناك قاعدة فرنسية، وأخرى أمريكية تضم أربعة آلاف جندى أمريكى استخدمتها فى إطلاق طائرات من دون طيار لقصف مواقع تنظيم “قاعدة اليمن”.

المصدر : موقع مصر تايمز

 

#تعز
#جرائم_داعش_في_تعز%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85