تعز العز

الأسد لا يستبعد الصدام العسكري مع تركيا في ظل حكم أردوغان” المضطرب”

كشف الرئيس السوري بشار الأسد عن  احتمالية وقوع الصدام العسكري مع تركيا التي تشن عملية عسكرية في داخل الأراضي السورية ، وفي ظل حكم الرئيس اردوغان الذي وصفه بالمضطرب .

وفي مقابلة للأسد مع صحيفة “الوطن” السورية، نشرت اليوم الخميس 8 ديسمبرلم يستبعد الأسد احتمال وقوع مواجهة عسكرية بين الجيش السوري والجيش التركي الذي تدخل عناصره داخل الأراضي السورية وتنفذ عملية أطلق عليها “درع الفرات”، مضيفا أن هناك حاليا “أولويات عسكرية” أخرى “تفرض نفسها”.

وأوضح قائلا: “طالما أن الذي يقود دفة السياسة التركية شخص غير سوي ومضطرب نفسياً، كأردوغان، علينا أن نضع كل الاحتمالات، عندما تتعامل مع شخص غير سوي نفسياً، فلا مكان للمنطق”.

وذكر بأن المنطق يقول بأنه ليس هناك أي مصلحة لسوريا وتركيا إلا بالعلاقات الجيدة، مشددا في الوقت نفسه على حق سوريا في أن تدافع عن أراضيها.

واستطرد قائلا: “هذا شيء بديهي، وسنقوم بذلك طبعاً، الآن هناك أولويات عسكرية تفرض نفسها ولكن بالمبدأ لنا الحق بالتأكيد”. وتابع “لكن نتمنى أن يتمكن الواعون في تركيا حتى ذلك الوقت من دفع أردوغان باتجاه التراجع عن حماقاته ورعونته بالنسبة للموضوع السوري، عندها نتفادى مثل هذا الاصطدام، ويجب أن نعمل على ذلك”.

فأجاب : “يبقى لدينا دائماً نوع من الأمل، رغم أنه في كثير من الأحيان أنت تعرف أنك قد لا تصل لنتيجة، وخاصة من خلال معرفتي الشخصية بأردوغان”.

ووصف أردوغان بأنه “شخص غير سياسي، هو شخص عقائدي بالمعنى الديني المنحرف، وهذا النوع من الأشخاص عنيد، لا يمكن أن يقرأ الواقع بشكل صحيح”.

#تعز
#جرائم_داعش_في_تعز