تعز العز

المولد النبوي الشريف في باكستان

أحيا الباكستانيون بفرحة عارمة ذكرى المولد النبوي الشريف في مختلف المناطق الباكستانية صغارا وكبارا احتشدوا جميعا في الاحتفالات القائمة، احتفاء بمولد سيد الرسل محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وتأكيدا على أولوية الحفاظ على الوحدة الإسلامية.

وبارك الباكستانيون في إحياء مولد خير البشر للأمة الإسلامية هذا المولد المبارك لنبي الرحمة، مؤكدين على أهمية أن يضع المسلمون خلافاتهم جانبا، ويتوحدوا خلف الرسول الأعظم محمد بن عبد الله.
وأضافوا بقولهم: نحن خرجنا جميعا لإحياء سنة الرسول الأكرم محمد(ص)، الذي لا بد من أن نقتدي به وبأخلاقه العالية، ولنورث هذه القيم والدروس لأبنائنا أيضا.
وتبدو مظاهر الاحتفال جلية في باكستان ذو الغالبية المسلمة، انطلاقا من أولى أيام شهر ربيع الأول، لتكتسي الساحات والمساجد ثوب الزينة والزخرفات تعبيرا عن فرحهم بمولد خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وآله وسلم، فضلا عن إقامة السهرات الشعرية والإنشادية.
وتجري هذه المراسم الاحتفالية وسط إجراءات أمنية مشددة، تخوفا من الجماعات المتطرفة التي تهدد باستهداف هذه المحافل، فيما يؤكد المشاركون على أنه لن يثنيهم شيء عن الاستمرار في إقامة هذه الشعائر الدينية المقدسة.