تعز العز

كلمات للعقلاء فقط ماذا تريد مقاومة تعز …؟

هل تريد أنسحاب الجيش ولجان انصار الله الشعبية من تعز…؟
سبق أن تم الاتفاق على ذلك في بداية العدوان السعودي واوفق أنصار الله ووقعوا على الاتفاق … واعترف حمود سعيد بذلك على قناة الجزيرة وأكد انه رفض التوقيع من جانبه رغم موافقة وتوقيع انصار الله على الاتفاق .. وبعد سؤال حمدي البكاري له .. مقابل ماذا وافق ووقع الحوثيين على الانسحاب .. ؟ رد قائلا مقابل بقاء ماء الوجه ..!!!!!
السؤوال هنا ..
ليششش ما وقعت ياحموووووود وخلصتنا …؟

ولكن رغم كل ذلك نترك ماسبق جانبا والنعود بنقطة الصفر الى اليوم …

ولنفترض جدلا اليوم وليس غدا أن الجيش واللجان وافقوا على الانسحاب من تعز بشكل كامل وفي الوقت الراهن سواءاً بأتفاق وتوقيع الاطراف او بدون اتفاق ودون توقيع الاطراف ..
الاهم … ماذا بعد الانسحاب …؟
ماهي رؤية المقاومة بعد ان تحل محل الجيش واللجان وتسيطر على كل المحافظة بمختلف مديرياتها …؟

وما هو نموذج أو مشروع المقاومة البديل للجيش ولجان أنصار الله .. فهؤلاء سينسحبون وفي الوقت الذي فيه كافة مناطق سيطرتهم امنه ومستقرة وهي أيضا مناطق نزوح للمواطنين من مربعات تحت سيطرة المقاومة حاليا… ؟

هذا هو السؤال البديهي الذي يجب ان نطرحه نحن بل ومن يناصر أو يؤيد مسمى المقاومة ويقف بصفوفها…

وللتوضيح أكثر ،
هل يوجد نموذج مشرق يدعوا للتفائل سبق أن قدمته فصائل المقاومة حين سيطرت على الزنقل و الحصب وبير باشا والدحي والبعرارة ..!!؟؟

هل يوجد نموذج مبشر بالخير والسلام قدمته فصائل المقاومة حين سيطرت على احياء الجحملية …!!؟؟

أيضا هل يوجد نموذج يدعوا للتفائل وترسيخ التعايش والسلام المجتمعي قدمته المقاومة حين سقطت بأيدي فصائلها المختلفة كلا من مديرتي مشرعة وحدنان وصبر الموادم ..!!؟؟

وعليه فالنكن نحن ابناء تعز جميعا سواء دعاة السلام او الحقوقيون او مؤيدي ومناصري المقاومة او حتى المحايدون بمختلف طبقاتهم وتوجهاتهم أولاصادقون مع انفسنا .. وثانيا أن نقيم الوقائع بتجرد وبأنصاف حتى نتمكن من التفكير بعقلانية دون عصبية أو عصبوية لنتمكن من الادراك والوصول لغاية واحدة وهي أن نعطي الوقائع حقها لنصل بها وبناء عليها الى حيثيات تؤتي ثمارها كنتيجة (حكم قطعي) على الاحداث السابقة،

وهل سنتمكن من خلال ذلك – بأرادتنا الكاملة وبكل مالدينا من قوة – من منع تكرار نماذج الاحداث السابقة التي أسفرت عن جرائم نهب وسرقت الممتلكات الخاصة والعامة وأحراق المنازل والمنشأت الحكومية ..؟
وهل سنستطيع منع أعادة أستنساخ جرائم قتل وسحل وصلب جديدة حتما من الممكن بل المؤكد حدوثها جميعا في مربعات ومناطق جديدة (جدلا) في حالة قرر كما تصفون عسكر عفاش والحوثيون الانسحاب منها طوعا كالحوبان ومفرق ماوية والشرمان ومدينتي الدمنة والراهدة ….

في الختام لن أقل أنكم لن تستيطعوا السيطرة على بعضكم البعض كفصائل مقاومة لمنع كل ماذكرت أنفا ،،
ولكن سأترك الامر للجميع للتأمل والحكم دون تعليق ،،،،،

بقلم / مصطفى المغربي