تعز العز

لم نقترف خطيئة لنخشى عواقبها ..!

رئيس اللجنة الثورية العليا /

محمد علي الحوثي

ليس هناك أشد ضلالا ممن تقدم له النصح فيزداد نفورا عن الحق، وتأخذه العزة بالإثم،متجاهلا صوت العقل..
نفرٌ من أولئك المحامين قد أدمنوا على شتم أنصارالله وتتبع عيوبهم وحركاتهم وسكناتهم وصلواتهم وخطبهم .. وكأنه لا عمل لأولئك غير ذلك…!
نحن لا نسعى إلى تكميم الأفواه وإسكات الأصوات كما يزعم البعض ، فلم نأتي لذلك ، بل أتينا لمحاربة الفساد ورفع صوت الحق والمظلومين ، ولكن هناك من يستغل محاربة الفساد لأهداف قبيحة وقذرة،وليس لتحقيق العدالة ورد الحقوق لأصحابها كما يزعم..ونحن لا نخشى ارتفاع التصعيد وارتفاع الأصوات لأننا لم نقترف خطيئة نخشى عواقبها ، خاصة إذا كانت تلك الأصوات غير نزيهة ولها أهداف دنيئة وخبيثة..
أولئك النفر ممن يصفون أنفسهم زورا بالمحامين ويدعون الدافاع عن الحقوق والحريات ، هم أنفسهم ممن ينتهكون الحقوق والحريات،وكتاباتهم إدانة لهم وحجتهم عليهم..
فحين يتحدثون عن خطأ ارتكبه شخص ممن ينتمون لأنصارالله،لا يحصرون ذلك الخطأ على من ارتكبه،بل يعمموه على عامة أنصارالله،ويستغلونه لمهاجمة أنصارالله عامة،ويعتبرون جماعة أنصارالله مذنبة،بل مجرمة وعصابة وقطاع طرق حسب قول أحدهم..وهذا انتهاك لحقوق أنصارالله وإساءة إليهم واعتداء عليهم بغير وجه حق..كونهم يعاقبون أنصارلله عامة على خطأ ارتكبه فرد منهم ، حتى استدل أحد المجتهدين وجهابذة القانون منهم بمقولة(الحسنة تخص والسيئة تعم) ، وهنا نتساءل:
لماذا لا تطبق هذه المقولة على حادثة الخيانة العظمى لمعظم قيادات حزبكم،فتعم هذه السيئة حزبكم عامة فيكون حزبا خائنا وعميلا بخيانة وعمالة معظم-وليس بعض-قياداته؟!
أم أن هذه المقولة لا تطبق إلا على أنصارالله حين يخطئ بعضهم خطأ بسيطا؟
ماهكذا يفعل المحامون الحقيقيون والمدافعون الصادقون عن الحقوق والمحاربون النزيهون للفساد..
لا يتوقع أولئك رفع دعوى قضائية ضدهم بتهمة الإساءة والتشهير بأنصارالله اليوم أو غدا؟ خاصة أنهم يدركون معنى اتهامهم ووصفهم تنظيما وطنيا ضرب أعظم الأمثلة في التضحية دفاعا عن الوطن بأنه(عصابة وقطاع طرق)..
لم يتوقف أولئك النفر عند استغلالهم أخطاء بعض المنتمين إلى أنصارالله للتشهير بأنصارالله عامة والإساءة إليهم بذريعة محاربة الفساد ، بل تجاوزوا ذلك إلى الحديث عنهم بأسلوب عنصري مقيت ومفضوح ، كحديث أحد أولئك النفر عن(تكبر وتعالي الهاشميين على غيرهم من اليمنيين)حد قوله،وما يثير السخرية أن يتعجب ذلك الشخص حين يصفه الناس بالكاذب على قوله هذا..
ليس هذا فحسب ، بل حذر ذلك الشخص من ثورة ضد أنصارالله على غرار ثورة سبتمبر ضد الإمامة..!!
ولو افترضنا وجود من يتكبر من الهاشميين فهل كل الهاشميين متكبرون؟ ألا يوجد من غير الهاشميين من يتكبر؟!
ولماذا يعمم صفة التكبر والتعالي على الهاشميين عامة؟!

بالتأكيد ذلك الشخص يمارس تحريضا واضحا وصريحا ضد أنصارالله أو الهاشميين حسب تعبيره، وإثارة للنعرات العنصرية،وتوجيه الفكر الشعبي نحو صراع عنصري، ومثل هكذا ممارسات لا يمكــــن القبول بها ، والسكوت عنها ، وقد تعرض أصحابها للمساءلة عاجلا أو آجلا .
★  لا نجد مبررا لتعميم تلك الاتهامات على كل الهاشميين أو أنصارالله، ولا نجد مبررا للتحذير من ثورة ضد أنصارالله خاصة ونحن في مواجهة عدوان شامل يتعرض فيه الشعب اليمني للهلاك والأرض اليمنية للاحتلال والتقسيم،فضلا عن أن الحكومة الحالية هي حكومة تشترك فيها كل الأطراف اليمنية وليست حكومة أنصارالله وحدهم، إضافة إلى أن الهاشميين ليسوا متكبرين كما يتهمهم ذلك الشخص ، بل العكس،فهم متواضعون جدا، وليس لدينا ما يجعلنا نتكبر على الآخرين،فنحن من الشعب وإليه،ونتواجد في كل المحافظات مع المشائخ والمواطنين والعامة البسطاء نشاركهم كل يوم صمودهم ومعاناتهم في وجه العدوان..
★ ثم إن تنظيم أنصارالله هو تنظيم لكل اليمنيين بمختلف شرائحهم ، وليس للهاشميين فقط كما يريد أن يروج له ذلك الشخص…
كل تلك الحقائق التي ذكرناها ويعرفها الجميع تكذب ما قاله ذاك الشخص الذي أصبحنا نشفق عليه كونه يضع نفسه في منزلة نتمنى أن يكون أعلى منزلة منها..
يا أولئك..حاربوا الفساد بنزاهة ، وصعدوا واصرخوا كيفما شئتم بنزاهة ومصداقية وحيادية، فليس لدينا مشكلة في ذلك..وتقول لكم بهذا إقامة للحجة عليكم أمام شعبنا،رغم علم الجميع أنكم لستم بمنأى عن الفساد ، بل لولا فسادكم أيها المخادعون والمزايدون لما وصل البلد إلى ما وصلنا إليه اليوم،وإن من فسادكم ما لو وضعنا أدنى شيءٍ منه في البحر لأنتنه ، وتذكروا أن وطننا وشعبنا يتعرضان لحملة عالمية مدمرة ، فلا تتمادوا في تجاوزاتكم تحت يافطة(محاربة الفساد)، فإن لمحاربة الفساد طرق قانونية معلومة للجميع،وليس التشهير بالغير والتحريض عليه من تلك الطرق..ولا تتخذوا من خطأ فرد وسيلة للنيل من جماعة بأكملها،وإياكم والتحريض وبث الفرقة والعنصرية ، فتلك أمور لن يفلت مرتكبوها من العقاب اليوم أو غدا ، ولعل من تترصدونهم يا أولئك يترصدونكم أيضا ، فتحلوا بالحلم ، فإن فهم الإشارة يقتضي ذلك..
ختاما :
تحية إجلال لشعبنا اليمني العظيم.
تحية إجلال وتعظيم لجيشنا ولجاننا الشعبية رجال الله في الأرض
تحية إجلال لكل أحرار اليمن،ولكل الأصوات والأقلام الوطنية والشريفة النزيهة..
ولا نامت أعين الجبناء.

#تعز
#جرائم_داعش_في_تعز