تعز العز

الشامي يؤكد على أهمية انعقاد المؤتمر العلمي لكلية الصيدلة بجامعة صنعاء

أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور الشامي على أهمية انعقاد المؤتمر العلمي لمناقشة أبحاث التخرج لكلية الصيدلة بجامعة صنعاء والإطلاع على قدرات وإمكانات الطلاب في المجالات البحثية وقدرتهم على مسح البيئة المحيطة بهم لإيجاد حلول لكثير من المشاكل.
جاء ذلك خلال تدشين الشامي اليوم الاثنين أعمال المؤتمر العلمي لمناقشة أبحاث التخرج للدفعة الـ24 بكلية الصيدلة بجامعة صنعاء الذي حث جامعة صنعاء على إنشاء برنامج خاص لدعم بحوث الطلاب ومساندتهم على إنجاز الأبحاث العلمية التي ترتبط بهموم المجتمع العلمية والصحية والاقتصادية والاجتماعية.
ولفت نائب وزير التعليم العالي إلى أن انعقاد المؤتمر ومناقشة الأبحاث العلمية في ظل استمرار العدوان غير المسبوق في تاريخ اليمن والحصار الجائر يعد إنجازاً كبيراً وتحدياً يضاف إلى رصيد الطلاب والشعب اليمني في الصبر والصمود والثبات في مواجهة العدوان.
ودعا الشامي رجال المال والأعمال والقطاع الخاص وشركات الأدوية إلى المساهمة في دعم الأبحاث العلمية لطلاب كلية الصيدلة وإمكانية تبنيها للمساهمة في تحسين الإنتاج والتصنيع الدوائي في اليمن مشيرا إلى ما يمتلكه الطلاب الخريجون من مهارات وأبحاث علمية نوعية أكد أنها تضاهي الأبحاث الأكاديمية وتنافس الإبداعات والأبحاث العربية والعالمية في هذا المجال.
بدوره أوضح نائب عميد كلية الصيدلة رئيس المؤتمر الدكتور زكريا الشعيبي بأن المؤتمر سيناقش في ثلاثة أيام 16 بحثاً لـ16 مجموعة يشمل جوانب العلوم الصيدلانية وأبحاث علمية نوعية، أجريت تحت إشراف عدد من أساتذة كليتي الصيدلة والطب بهدف تفعيل الدور المجتمعي لكلية الصيدلة ومحاولة ربط مخرجاتها بالمشكلات المجتمعية.
وأعتبر الشعيبي انعقاد المؤتمر ومناقشة أبحاث التخرج للطلاب آخر خطوة لمسيرة خمس سنوات من العطاء والاجتهاد، ورسالة لدول العدوان على صمود وعزيمة اليمنيين وقدرتهم على مواجهة العدوان، داعيا الخريجين إلى تحقيق مزيد من التفوق والتحصيل العلمي والمساهمة في خدمة المجتمع وبناء الوطن.
.إلى ذلك اطلع نائب وزير التعليم العالي ووكيلا الوزارة لقطاع البحث العلمي والتخطيط والسياسات وعميد الكلية ونائبه على سير المعرض العلمي المصاحب للمؤتمر وما يحتويه من عروض علمية لبرنامج المؤتمر ومحاور كل بحث ومهامه وأهدافه ودوره في التنمية.

#تعز
#جرائم_داعش_في_تعز