تعز العز

الجيش السوري يسيطر على مرتفع “ضهر المسابي” بوادي بردى

وكالات –  سيطر الجيش السوري على مرتفع “ضهر المسابي” بوادي بردى شمال غرب بلدة دير مقرن في منطقة وادي بردى بريف دمشق إثر إشتباكات عنيفة دارت بين الجيش السوري وما يسمى بـ”جبهة النصرة”.

وبحسب المصار الإعلامية السورية فأن الجيش السوري سيطر على عدة تلال من الجهة الغربية للمرتفع والمشرفة من الناحية الشمالية على بلدة كفير الزيت، وسط فرار للمسلحين أمام تقدم الجيش في المنطقة.

وأوقعت قوات الجيش السوري قتلى وجرحى بصفوف مسلحي “جبهة النصرة” خلال استهداف مجموعة تحصنت في أحد المنازل عند أطراف بلدة “كفير الزيت” في منطقة وادي بردى بريف دمشق بقذائف الدبابات.

كما فجر الجيش السوري نفقاً حفره المسلحون في مرتفع “ضهرة النحيلة” الذي سيطر عليه الجيش قبل يوم أمس في المنطقة.

وكانت الهدنة قد علقت في قرى وادي بردى بعد تعطيل المجموعات المسلحة سير المفاوضات في المنطقة حيث أطلق إرهابيو “النصرة” النار على فريق أعمال صيانة نبع الفيجة للمرة الثانية اليوم ومنعوهم من الدخول لإصلاح النبع.

وعلى صعيد متصل، فجَرت “النصرة” صباح اليوم سيارة مفخخة عند مفرق قرية بيت جن في ريف دمشق الغربي، وبلغت الحصيلة النهائية لضحايا التفجير 5 شهداء و15 جريحًا وصفت إصابات بعضهم بالـ”خطرة جدًا” .

كما قضى الجيش السوري على عدد من مسلحي “داعش” خلال عمليات مكثفة على نقاط انتشارهم وتجمعاتهم في منطقة التيفور الشرقي بريف حمص.

وكانت المجموعات المسلحة قد خرقت اتفاق وقف الأعمال القتالية بعد ظهر اليوم عبر استهدافها محيط ملعب العباسيين بدمشق بقذيفة صاروخية.

إلى ذلك قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن ممثلي روسيا في اللجنة الروسية التركية للهدنة في سوريا رصدوا 6 انتهاكات خلال الـ24 الساعة الماضية، بينما رصد ممثلو تركيا 18 إنتهاكًا.

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز