تعز العز

العثور على صندوقي الطائرة الاسودين وتشكيك برواية “داعش”

ApFhitibVB5kZKk7b1q9WJi_26ZLi_tNBuOhR6GJc3v9
أكدت وزارة الطيران المصرية العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة الروسية المنكوبة التي تحطمت فوق شبه جزيرة سيناء، فيما شككت كل من موسكو والقاهرة بادعاء جماعة “داعش” الارهابية بزعمها اسقاط ا لطائرة.
وقال وزير النقل الروسي: ان ادعاءات “داعش” غير دقيقة، في حين اكد مصدر مصري مسؤول، ألا مؤشرات على وجود عمل ارهابي في الحادث.
وبعد العثور على الصندوقين الاسودين للطائرة المنكوبة، اكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لنظيره الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي توفير جميع الظروف للتعاون المشترك في التحقيقات، فيما اعلن بوتين اليوم الأحد يوم حداد وطني، وألغى الاحتفالات باليوم الوطني وبرامج الترفيه في وسائل الاعلام.
وبحسب الرواية الامنية المصرية، فإن الطائرة سقطت بطريقة عامودية ما ادى الى احتراق اجزاء منها وانتشار اجساد الضحايا على مساحة تصل الى نحو 5 كيلومترات مربعة. وبعد ان تم تناقل انباء عن وجود ناجين بين حطام الطائرة، اكدت الوقائع السريعة عدم وجود ناجين، وسريعا توجه رئيس الوزراء المصري الى مكان الحادث للوقوف على اخر المستجدات.
وبين الفرضيات العديدة التي لم تحسم الى الان، يبقى سر الطائرة الروسية المنكوبة مدفونا في صندوقها الاسود، وعليه توجه وزير النقل الروسي ومحققون روس إلى مكان التحطم، بينما فتحت لجنة التحقيق الروسية تحقيقا جنائيا حيال الطائرة المنكوبة في سيناء، التي قال بعض سكانها إنهم رأوها تحترق في الجو قبل سقوطها.