تعز العز

الكويت تعدم 7 أشخاص منهم من الأسرة الحاكمة

أصدرت السلطات الكويتية اليوم حكم الإعدام على سبعة أشخاص بينهم أحد اعضاء الاسرة الحاكمة وثلاث نساء أدينوا بارتكاب جرائم مختلفة، بحسب النيابة العامة، في اول عملية اعدام في الدولة الخليجية منذ منتصف 2013.

وقال مصدر مسؤول في النيابة الكويتية وفقًا لما نقلته عنه وكالة الانباء الرسمية “كونا” أن من بين الذين اعدموا فيصل عبدالله الجابر الصباح الذي أدين بقتل ابن شقيقته، والكويتية نصره العنزي التي أشعلت حريقًا في خيمة زفاف زوجها عام 2009 ما أسفر عن مقتل 57 امرأة وطفلًا.

وجاء في الخبر الذي نشرته وكالة الأنباء الكويتية تنفيذ أحكام الإعدام وفق الآتي:

1 – محمد شاها محمد سنوار حسين – بنغلاديشي الجنسية – المحكوم عليه في الجناية رقم 217/2009 لارتكابه جرائم الخطف بالحيلة والمواقعة بالاكراه والسرقة.

2 – جاكاتيا ميندون باوا – فلبينية الجنسية – المحكوم عليها في الجناية رقم 675/2007 لارتكابها جريمة القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد.

3 – أماكيل أوكو ميكونين – اثيوبية الجنسية – المحكوم عليها في الجناية رقم 742/2008 لارتكابها جريمة القتل العمد.

4 – نصره يوسف محمد العنزي – كويتية الجنسية – المحكوم عليها في الجناية رقم 546/2009 لارتكابها جريمة القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد والشروع في القتل والحريق العمد.

5 – سيد راضي جمعة مصري الجنسية المحكوم عليه في الجناية رقم 753/2008 لارتكابه جريمة القتل العمد مع سبق الاصرار.

6 – سمير طه عبدالماجد عبدالجليل مصري الجنسية المحكوم عليه في الجناية رقم 573/2009 لارتكابه جريمة القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد والسرقة.

7 – فيصل عبدالله الجابر الصباح كويتي الجنسية المحكوم عليه في الجناية رقم 104/2010 لارتكابه جريمة القتل العمد مع سبق الاصرار وحيازة سلاح ناري وذخائر بغير ترخيص.

وقد نُفّذت أحكام الإعدام شنقًا تطبيقًا لحكم القضاء المؤيّد من محكمتي الاستئناف والتمييز في القضايا المشار إليها، وبعد أن صدّق على هذه الأحكام أمير البلاد صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح.

 

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز