تعز العز

الرويشان: الحكومة ستقدم كافة التسهيلات لإنجاح المهام الإنسانية لمنظمة أطباء بلا حدود وبقية المنظمات الإنسانية

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن أن حكومة الإنقاذ اللواء الركن جلال الرويشان، اليوم السبت، أن الحكومة ستقدم كافة التسهيلات المطلوبة لإنجاح المهام الإنسانية لمنظمة أطباء بلا حدود وبقية المنظمات الإنسانية من أجل تخفيف المعاناة الإنسانية التي يمر بها أبناء الشعب اليمني.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء الرويشان برئيس منظمة أطباء بلا حدود الهولندية جون بسيلتك ورئيس بعثة أطباء بلا حدود الإسبانية شاجيرو مورانا .

وأشار إلى الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد جراء العدوان الذي يمنع دخول الدواء والغذاء ويحرم المدنيين من السفر من وإلى اليمن نتيجة الحصار الجوي المفروض على مطار صنعاء الدولي، ما تسبب في تفاقم للأوضاع الإنسانية وزيادة صعوبة نقل المساعدات الإغاثية والتي حدت من قدرة المنظمات الإغاثية والطبية من أداء مهامها الإنسانية.

وشدد على أهمية الدور الذي تضطلع به المنظمة في توضيح صورة ما يجري في اليمن من الناحية الإنسانية وتوفير الاحتياجات الطبية المناسبة لمواجهة احتياجات المرحلة من المستلزمات الطبية والأطراف الصناعية والمساهمة في رفع كفاءة المرافق الطبية الخاصة بالأطراف الصناعية لإعادة تأهيل المعاقين من ضحايا العدوان.

من جهتهما أشار رئيسا بعثة أطباء بلا حدود إلى أن المنظمة بصدد إقامة فعاليات خارجية في دول مختلفة لاستعراض أنشطتها في اليمن وتشجيع المنظمات الإغاثية والطبية على تفعيل أنشطتها في اليمن لمواجهة الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن والمساهمة في مواجهة الآثار المترتبة على نقص المعدات والمستلزمات الطبية.

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز