تعز العز

اسرائيل تدرب مكافحة الشغب البحرينية

أكد وزير التعاون الإقليمي في الكيان الإسرائيلي اليوم الثلاثاء تساحي هنغبي، المُقرب من رئيس الوزراء الإسرائيلي” إن البحرين واحدة من الدول العربية التي لها علاقات اقتصادية وأمنية وثيقة مع إسرائيل، وأنّه يتم حالياً تدريب عدد من قادة قوات مكافحة أعمال الشغب البحرينية بدورات خاصة.

وقال هنغبي، وهو أحد الوزراء المقربين من رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن هذا التّدريب جزء من برنامج خاص.

وأضاف أن “إسرائيل تدرس تطوير علاقاتها مع الدّول العربية”، قبل أن يشير إلى أن “السّلطات البحرينية تحافظ على علاقات جيدة مع إسرائيل”.

ولفت إلى أن “أعضاء الوفد الاقتصادي الإسرائيلي زاروا البحرين الشهر الماضي بجوازات سفر أوروبية أو أمريكية. وقد تداولوا موضوع الاستثمار في قطاعات مختلفة مع المسؤولين ورجال الأعمال في هذا البلد”.

 ومن جهتها نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” الإلكترونية الناطقة باللغة العربية عن الوزير الإسرائيلي، قوله إن إسرائيل تبحث عن سبل لتوسيع علاقاتها مع الدول العربية وحاليًا تربطها علاقات واسعة مع كثير منها، وستتزايد يومًا بعد يوم، خاصة أن زعماء الدول العربية لا يجدون في الآونة الأخيرة حرجًا من أن تظهر العلاقات العربية الإسرائيلية للعلن، بعد أن كانوا في الفترات الماضية يصرون على إخفائها، على حد تعبير الوزير الصهيوني.

ووفقا للصحيفة، فإن العلاقات السياسية بين البحرين والكيان الصهيوني ليست وليدة العهد الحالي، بل هي علاقات تاريخية تعود إلى ما قبل 22 عامًا، وقد ظهرت جليًا في تبادل الزيارات واللقاءات بين المسؤولين من الطرفين.

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز