تعز العز

رئيسا الوزراء والنواب يناقشان مع اللجنة الرئيسة لمجلس الشورى جوانب تفعيل الأداء التكاملي بين مؤسساتهم الدستورية

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ومعه رئيس مجلس النواب يحيى الراعي، اليوم بصنعاء اللجنة الرئيسة لمجلس الشورى وعدد من أعضاء المجلس بحضور وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتورعلي أبو حليقة ووزير المالية الدكتور صالح شعبان.

جرى في اللقاء استعراض الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن بسبب استمرار العدوان والحصار ومستجداتها، والدور التكاملي للمؤسسات الدستورية الثلاث (الحكومة والنواب والشورى)، وأهمية توطيدها بما يعزز من صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان والحصار وتداعياته اليومية على الجوانب الاقتصادية والخدمية والمعيشية.

وركز اللقاء على الدور الوطني الهام لمجلس الشورى، وأهمية توفير كافة المقومات اللازمة لالتأمه وتفعيل نشاطه كمؤسسة دستورية جنبا إلى جنب مع مجلس النواب، بما يحقق دوره الحيوي في تقديم المشورة والمقترحات التي من شانها مساندة جهود مؤسسات الدولة بما في ذلك الحكومة في مواجهة تحديات هذه المرحلة والتخفيف من حدة تداعياتها وذلك اتكاءً على الخبرة التراكمية النوعية التي اكتسبها أعضاء الشورى خلال فترة عملهم في كافة المجالات السياسية والمؤسسية والاقتصادية والاجتماعية

. وفي اللقاء تحدث الدكتور بن حبتور، مشيرا إلى الأوضاع غير المستقرة التي تعيشها المحافظات الجنوبية والشرقية في ظل الاحتلال الأعرابي وانتشار القاعدة وداعش اللتين عززتا من تواجدهما فيها خلال العامين الماضيين. 

ولفت إلى مزاعم عملاء حكومة الرياض بشأن عدم توفر الأمن والاستقرار اللازمين لإعادة فتح مطار صنعاء الدولي، وهم يدركون جيدا طبيعة الأجواء الآمنة وحالة الاستقرار التي تعيشها العاصمة صنعاء، وحالة عدم الاستقرار الذي تشهده محافظة عدن ومطارها الواقعين تحت سلطة الاحتلال ومليشياته المنفلتة.

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز