تعز العز

اسماعيل ولد الشيخ متورط في جرائم الحرب ضد اليمنيين

إلحاقاً بمقالاتنا السابقة الرافضة للمندوب الأممي ولد الشيخ ، وبصفتي مواطن يمني متضرر من بقائه، فما زلت متمسكاً برأيي وعن قناعة نجزم بإنها قناعة كل مواطن يمني، الذي طلبت فيه ضرورة ايقاف اي حوار تتبناه #الأمم_المتحدة، حتى يتم عزل المندوب الأممي #إسماعيل_ولد_الشيخ و محاسبته على خيانتة المهنية للمبادئ الانسانية، و مواثيق الامم المتحدة وقرار تكليفه بالملف #اليمني ، وكلها مُلزمة له بأن يؤدي واجبه كوسيط في حيادية ومهنية وامانة تامه، وتعد مخالفتها جريمة يستحق عليها العقاب.
 
يجب ان يتم اتخاذ هذه الخطوة من باب حفظ الكرامة للشعب اليمني وايقاف العبث في مصيره ودمائه ورزقه من قبل المندوب الأممي إسماعيل ولد الشيخ المتعاون مع العدوان ، ولكي تعرف الامم المتحدة ايضاً من هو اليمني.
 
يجب على الأمم المتحدة ان تكلف مندوباً غيره، يتمتع بكفاءة سياسية، ويتحلى بالأمانة والنزاهة والحياد كي نضمن حلحلة الأزمة اليمنية وصولاً الى حل يلبي تطلعات الشعب اليمني ، لإن الحل حينها سيكون هدفاً للمندوب الاممي الجديد ان كان يتمتع بالصفات الآنف ذكرها .
 
تفادياً للخطأ الذي وقعت فيه الأمم المتحدة حينما كلفت إسماعيل ولد الشيخ منعدم الخبرة، قليل الأمانة ومنعدم الإنسانية، ليعبث بمصير الشعب اليمني، والذي كانت مصلحته التي حرص عليها تكمن في تعقيد الأزمة اليمنية واشعال الحرب واستمرارها، لأغراض شخصية ظاهرة في ميله لقوى العدوان.
 
نرفض اسماعيل ولد الشيخ رفضاً قاطعاً لإنه كان متستراً على كل المجازر التي ارتكبتها دول تحالف العدوان في حق الآمنين اطفالاً ونساء ً وشيوخ وآمنين باستخدام الأسلحة المحرمة دوليا ، وما زالت مستمرة.
 
بالإضافة الى استهداف البنية التحتية والطرق والجسور والمدارس والمستشفيات وغيرها من المنشئات الحيوية اللازمة لعيش المواطن اليمني.
 
ومن الأدلة الدامغة ضد ولد الشيخ والتي تثبت تورطه في كل جرائم العدوان في تستره عليها وقبوله بها ، عندما وصف جريمة قصف العدوان للمدنيين في الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء التي راح ضحيتها أكثر من سبعمائة مواطن بين قتيل وجريح بأنها مجرد حادث أمني.
 
 
نرفض اسماعيل ولد الشيخ لانه مشترك في جريمة نقل البنك المركزي من صنعاء إلى عدن وتغيير مجلس الإدارة ما سبب انقطاع المرتبات عن حوالي مليون و300 ألف موظف لأكثر من ستة أشهر ولا زال انقطاع المرتبات مستمر حتى الان.
 
 
نرفض اسماعيل ولد الشيخ لإشتراكه في جريمة إغلاق مطار صنعاء أمام المرضى والجرحى ومن يتطلب علاجهم خارج اليمن أو أمام عشرات الالاف من المواطنين اليمنيين العالقين في الخارج.
 
*وللأسباب الآنف ذكرها فإن على الامم المتحدة إحالة المندوب الاممي اسماعيل ولد الشيخ وبشكل عاجل للمحاكمة بإعتباره متورطاً في جرائم الإبادة التي يتعرض لها الشعب اليمني يومياً من قبل دول تحالف العدوان.*
 
✍ بقلم المحامي عبدالوهاب الخيل.
 
#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز