تعز العز

موقع “والاه” الإسرائيلي: فتح جبهة في سيناء يشكل تحديًا لـ’اسرائيل’

قال موقع “والاه” الإسرائيلي إنه من الصعب الافتراض أن لا علاقة بين إطلاق الصاروخ من قطاع غزة باتجاه المجلس الإقليمي ساحل عسقلان قبل يومين وبين إطلاق الصواريخ مساء أمس من جهة شبه جزيرة سيناء، فمن أطلق الصاروخ من غزة هم سلفيون يستمدون الإلهام من “الجهاد العالمي”، حسب تعبيره.

ورأى “والاه” أن “هؤلاء لا يقيمون فقط علاقة إيديولوجية مستمرة مع عناصر “داعش” في سيناء، بل علاقة عملانية-عسكرية تشمل توفير الأسلحة لقطاع غزة”، وفق زعمه.

 

وادّعى الموقع بأن الذراع العسكري لـ”حماس” يتواصل مع “السلفيين” في القطاع، وأضاف أن “حماس” ترغب بالتسلح وهي ليست مستعدة لقبول خروقات لوقف إطلاق النار الذي من المتوقع أن يعرقل عملية “التعاظم”، جازمًا بأن هناك تواصلًا وثيقًا بين الذراع العسكري لـ”حماس” وبين “داعش” في سيناء.

وأشار الموقع الى أن معنيين في المؤسسة الأمنية تحدثوا أثناء الحرب على غزة عام 2012 عن أن منطقة سيناء تحوّلت إلى قاعدة خلفية لـ”حماس” بمساعدة “موالين” في المنطقة، مرجّحين أن تفتح جبهة إضافية من حدود سيناء ضد “إسرائيل”.

واعتبر “والاه” أن العلاقة بين “حماس” ومصادر “الجهاد العالمي” وعلى رأسهم “داعش” تشكّل التحدي القادم للجيش الإسرائيلي، في حال فتحت معركة إضافية ضد التنظيم الذي يسيطر على قطاع غزة”، حسب ما جاء في الموقع الاسرائيلي.