تعز العز

القبيلة اليمنية أصل الإنتماء وصمام امان الوطن

الى من لا يفهمون ويدعون التمدين الزائف المعجون بالثقافة الغربية الممسوخة وينتقدون القبيلة اليمنية نقول لهم وبكل تأكيد اذا لم تكن القبائل موجودة تدافع عن هذا الوطن لكانت الجيوش الغازية الاجنبية بعد ساعات من بداية الحرب هي في كل بيت من بيوت اليمن. ولفقدنا كرامتنا وشرفنا. استقلالنا وحريتنا ،

لان القبيلة اليمنية وعلى مدار التاريخ اليمني هي العمق الاستراتيجي للجيش اليمني والرديف القوي المستعد لتضحية والفداء من اجل الذود عن حياض الوطن والسد المنيع في مواجهة جيوش الغزاه الاجنبية التي تحاول احتلال الوطن .

واقسم ان الدول الكبرى والاقليمية.تتخوف وتتردد كثيرا من ارسال جيوشها للاحتلال اليمن فقط خوفا من القبائل المسلحة وتعمل لهذا العامل الف حساب.

والا ما الشعب في المدن قد امتسخت كل ثقافاته الاصيلة السابقه ووحدته وخاصة في الجنوب اليمني واصبح مفكك وضعيف لايستطيع ان ينهض فكره مشتت بثقافة غربية انحلالية مورست عليه من خلال دوائر الاستخبارات الغربية وتم تدجينة بثقافة حزبية إنتهازية ليست لها قرار وانما تبعيتها للخارج الطامع في الهيمنة والنفوذ ونهب الثروات .

ولهذا نشاهد اليوم أن القبائل اليمنية تتحمل في هذه الحرب العبء الكبير في الدفاع عن الوطن وشرف وكرامة الامه وهي الحصن الحصين لليمن واليمنين والملاذ الاخير من نير الاحتلال والهيمنة الخارجية.

وبالمناسبة لم تكن القبائل في اي يوم من الايام رافضه او معارضه للقانون والتمدن و التقدم الايجابي والتنمية الحقيقية الصحيحة والتطور المدني الخلاق، او متضادة بعرفها القبلي مع القانون بل بالعكس اعرافها مكملة للقانون ويصب في النهاية في مصلحة الشعب ولا يتعارض معه ،

وهي تتفاعل مع كل هذا وتتطلع الى بناء اليمن في كل المجالات الثقافية والصناعية والزراعية والسياسية والعسكرية وانما من جعلها واستخدمها احيانا في فرض مصالحه الانتهازية واخرجها عن دورها الوطني هم بعض المشايخ المرتبطين بالدول الاستعمارية الخارجية الاقليمية والدولية امثال مشايخ الاحمر الذين طوعوا القبيلة في خدمة مصالحهم ومصالح اسيادهم
.
اذا ليس من العدالة والوطنية والتشخيص الصحيح ان يخرج علينا اي شخص مغيب عقله بثقافة غربية ممسوخة صدرها له الغرب المستعمر من اجل التخلص من اسباب القوة والوحدة في مجتمعه ان يخرج علينا وينتقد القبيلة ويقول انها مناهضة للتقدم وعقبة امام تطور الدولة هذا هراء ومنافي للحقيقة وثقافة مدسوسة لها دوافع خبيثة في ضرب عوامل القوة في المجتمع ومسخ الهوية الوطنية .

صلاح القرشي
#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز