تعز العز

وزير الخارجية: حكومة الإنقاذ الوطني ملتزمة بالاتفاقيات الدولية

أكد وزير الخارجية المهندس هشام شرف التزام حكومة الإنقاذ الوطني بالاتفاقيات الدولية، نافيًا في هذا السياق وجود توجه لدى الحكومة فيما يشاع عن تجنيد الأطفال خصوصًا وأن لدى اليمن مئات الآلاف من الرجال القادرين على حمل السلاح دفاعًا عن سيادة وطنهم في وجه العدوان السافر.

وأشار شرف، خلال لقاء عقده اليوم بصنعاء مع الممثل المقيم لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان العبُيد أحمد العبيد، الذي قدم أوراق اعتماده كممثل للمفوضية لدى اليمن، إلى الانتهاكات الجسيمة التي يمارسها العدوان السعودي وارتكابه لجرائم ترقى إلى جرائم الحرب بحق الشعب اليمني طوال فترة العدوان منذُ 26 مارس2015 على الشعب اليمني.

وأكد الوزير شرف رفض حكومة الإنقاذ رفضًا قاطعًا استخدام المدنيين كدروع بشرية في أي منطقة، مبديًا استعداد الحكومة التعاون الكامل مع الأمم المتحدة بما فيها المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح مهامها في اليمن.

وحمل وزير الخارجية الممثل المقيم دعوة للمفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان لزيارة اليمن والاطلاع عن كثب على ما يحدث من انتهاكات لقواعد القانون الدولي تطال حقوق الإنسان في اليمن من قبل دول العدوان الغاشم الذي تقوده السعودية.

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز