تعز العز

مغادرة الملك سلمان من الرياض نهائية

قال الموقع الاستخباراتي الاسرائيلي “ديبكا ” أن مغادرة العاهل السعودي الملك سلمان ونجله محمد بن سلمان إلى كولامبور في قد تكون نهائية وليست زيارة كما صرحت الإعلام السعودي.

وأضاف الموقع أن سبب مغادرة العاهل السعودي الرياض إخفاقهما في إدارة عاصفة الحزم التي تقودها السعودية ضد المتمردين الحوثيين وأن الإدارة الأمريكية الجديدة التي يتزعمها دونالد ترامب ترى أن الحرب على المتمردين الحوثيين فشلت وبدأت تؤثر بشكل سلبي على السعودية وهو ما يهدد المصالح الأمريكية في الخليج والشرق الأوسط.

وأشار الموقع إلى أن التهيئة لتنحية الملك سلمان ونجله عن عرش المملكة كمقدمة لإعادة تطبيع العلاقات التي اتسمت بطابع صدامي في المنطقة تعود إلى عهد الرئيس أوباما حيث كانت الإدارة السابقة للبيت الأبيض قد عملت على اخفاء الأمير مقرن بن عبدالعزيز عن الواجهة وتمهد الآن لعودته هو والأمير محمد بن نايف كونهما ذوي علاقات جيدة بدول المنطقة منها مصر التي يفترض أن تشكل تحالفا دفاعيا مع السعودية والأردن واسرائيل لمواجهة الخطر الإيراني.

ورأى موقع ديبكا أنه من المتوقع أن يتم بعد مغادرة الملك سلمان الدعوة تبني خطوات جادة للسلام في اليمن يقودها الأمير محمد بن نائف تسعى إلى إنهاء الحرب على اليمن مقابل ضمان الحدود السعودية ومشاركة شكلية لقوات الشرعية في السلطة.

وأكد الموقع أنه بالإضافة إلى رغبة الإدارة الامريكية في تنحية الملك سلمان ونجله عن قيادة المملكة فإن إجماعا كبيرا كان قد تم داخل البيت السعودي على تنحية سلمان حيث ترى هيئة البيعة أنه ونجله يقودان السعودية التدهور.
#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز