تعز العز

اعتقال رئيس لجنة الجيولوجيا في كازاخستان للاشتباه بتشكيله مجموعة إجرامية

أعلن المكتب الوطني لمكافحة الفساد في كازاخستان، اليوم الاثنين، عن اعتقال رئيس لجنة الجيولوجيا وثروات باطن الأرض التابعة لوزارة الاستثمار والتنمية بازارباي نوربايف، للاشتباه بتشكيله مجموعة إجرامية.

وجاء في بيان المكتب بهذا الصدد اليوم “نظم نوربايف مخططًا إجراميًا ضخمًا وذلك للحصول على رشاوى بأحجام كبيرة على أساس منتظم من رجال الأعمال لقاء توقيع عقود بخصوص ثروات باطن الأرض، تشمل كل أراضي جمهورية كازاخستان.

ووفقًا للبيان الصحفي، تم اعتقال نوربايف ونائبه نيازبك كوربانوف، بالإضافة إلى 16 مشاركًا في المجموعة الإجرامية، وجرى إيداعهم في سجن الاعتقال المؤقت التابع لقسم الشؤون الداخلية في أستانا.

وأكد البيان، على أن المبلغ الإجمالي للرشوة التي حصل عليها نورباييف وصل إلى 100 ألف دولار أميركي “اعتقل نوربايف في السادس من مارس العام الحالي متلبسًا، خلال استلامه دفعة جديدة من الرشوة بمبلغ 20 ألف دولار أميركي من ممثلي شركة (أكولا غولد) لمساعدتهم على إبرام عقد حول دراسة لباطن أراضي تابعة للدولة.

 هذا وتم تثبيت أن نوربايف وكوربانوف، مثلا مصالح شركة “كازا روبيج جيولوجيا” خلال عملية مشتريات عامة للحكومة، أجرتها إدارات إقليمية للجنة التي يرأسها.

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز