تعز العز

وزارة الدفاع الإيرانية تزيح الستار عن مروحية صبا 248 محلية الصنع

أزاحت وزارة الدفاع الإيرانية اليوم الثلاثاء الستار عن مروحية صبا 248 الوطنية التي تم تصميمها وصناعتها من قبل مؤسسة الصناعات الجوية في وزارة الدفاع.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان قوله في كلمته خلال مراسم إزاحة الستار عن مروحية صبا الوطنية نحن فخورون بإزاحة الستار عن واحد من المشاريع المهمة تزامنًا مع عام الاقتصاد المقاوم مؤكدًا أن هذا المشروع هو تجسيد حقيقي للاقتصاد المقاوم.

وأضاف دهقان أن هذه المروحية تم إنتاجها لسد الحاجة العسكرية والمدنية للبلاد وبإمكاننا تسويقها في الأسواق الدولية لاسيما الأسواق العالمية وبأسعار تنافسية مفيدًا بأن التحرك صوب تصميم وصناعة المروحيات الثقيلة بشكل جاد من توجهات وزارة الدفاع معربًا عن أمله في أن يجري انجاز هذا الأمر في السنوات المقبلة.

وأشار إلى أن مروحية صبا 248 الوطنية بطرازيها الخفيفة والمتوسطة لها استخدامات متعددة وهي تتمتع بمحركين وأربع مراوح وتقل 8 ركاب وقادرة على شحن ونقل الأحمال والركاب وانجاز عمليات الإغاثة والتصوير والرصد والإسعاف الجوي والعمليات خارج السواحل.

وأوضح دهقان أن المروحية تتمتع بتقنيات عصرية في حقل النقل وتوجيه المروحية والمنظومات الميكانيكية وأداء مقبول عند استخدام محرك واحد وقدرة جديرة بالثقة وسرعة عالية ومن دون ضوضاء واهتزازات تذكر والقدرة على العمل في درجة حرارة تتراوح بين 25 و55 درجة سانتيغراد وهيكل ذا مرونة وديناميكية هوائية ملائمة.

المصدر / وكالات

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز