تعز العز

الخلافات السعودية الإماراتية ضمن السيناريو الأمريكي في المنطقة

رغم حرص قوى العدوان المشتركة في الحرب ضد #اليمن التي اجتمعت تحت راية اسموها بـ #التحالف_العربي المشاركة في #عاصفة_الحزم ، على ان لا تظهر خلافاتهم علناً لان ظهورها سيكشف هشاشة تحالفهم وتعارض توجهاتهم وتناقض سياساتهم.
 
ورغم ان ذلك التحالف تديره #الولايات_المتحدة_الامريكية ، تنفيذاً لمشاريعها في المنطقة واجنداتها المشبوهة، و مع مبالغة اولئك البعران في التضحيات لينالوا رضى الامريكي ، الا ان #امريكا ترفض اي اتحاد يجمع العرب من الاساس ولو كان وهمي وهو مسخر لخدمتهم.
 
ولذلك فهي تسعى لزرع العداوات والاحقاد والنزاعات بينهم كي تضمن استمرار عبوديتهم.
 
والحديث عن هذا الموضوع طويل ومتعدد التفاصيل ، ولذلك سنتناول فقط الخلافات فيما بين #الامارات و #السعودية.
 
نجد ان الاعلام الدولي يسلط الضوء على هذه القضية لإذكاء الفتنة بين الدولتين ، فقد نشر موقع ميدل إيست مونيتر الإلكتروني البريطاني بإن دولة الإمارات العربية المتحدة تقدم إنذار أخير للمملكة العربية السعودية لتسحب دعمها للرئيس الفار هادي مالم فإنها ستسحب القوات العسكرية الإماراتية من اليمن والمنخرطة في تحالف العدوان بقيادة السعودية والمدعوم أمريكيا وبريطانيا وغربيا.
 
وقد اشتد الخلاف مؤخراً بين السعودية والامارات بعد محاولات السعودية لإعادة فرض نفوذها في مناطق تسيطر عليها الإمارات وتحديداً في جنوب اليمن.
 
فقد شعرت السعودية مؤخراً بإنها خُدعت من قبل الإمارات التي تفرض سيطرتها على أغلب المحافظات الجنوبية، وتعتبر هادئه ولا حرب فيها بمعنى ان خسائر الامارات في جنوب اليمن قليلة ومحدوده ، ولا تعتبر المواجهات مع القاعدة حقيقية فهي ورقة تحركها امريكا وبينها وبين الامارات تنسيق مشترك.
 
وفي المقابل فإن الحصة السعودية من القسمة وهي المناطق الشمالية اليمنية ، لم تتمكن السعودية حتى اللحظة من احتلالها وفرض سيطرتها عليها ، بل ان اراضيها هي قد سقطت في ايدي الجيش واللجان الشعبية اليمنية ، واصبحت اضخم المعسكرات والحاميات السعودية تحت سيطرتهم ايضاً .
 
كما ان المحافظات السعودية الاستراتيجية والهامة تقصف بإستمرار بالصواريخ البالستية اليمنية حيث وصلت الى #جده و #الرياض.
 
هنا وجدت السعودية نفسها مخدوعه ، فاتجهت و بإيعاز امريكي لفرض سيطرتها على جنوب اليمن لتعويض خسائرها وهزائمها في شمال اليمن .
 
تلك الخلافات التي نتوقع بإن تصل الى مرحلة المواجهات العسكرية و سيكون ميدانها الاول اليمن، ثم تنتقل الى عقر دولهم وديارهم .
 
فهي من ضمن خطوات السيناريو الأمريكي ، لتفتيت كيان المشروع الذي سمي كذباً بالتحالف العربي، والتخلص من مرتزقتهم بعد استهلاكهم.
 
وهو ذات النهج والاسلوب فيما بين هادي وزمرته، و نزولاً الى مرتزقتهم الذين بلغت بينهم العدوات الى مستوى الاقتتال والمواجهات المسلحة .
 
حتى تنظيم #القاعدة فهم على خلاف ومواجهة مع تنظيم #داعش ، و قد وصفهم تنظيم القاعدة في بيان له بالجماعة الشاذة.
 
كل ذلك مصداقاً لقوله تعالى (وَلَنْ تَرْضَىٰ عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ ۗ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ ۙ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ)[سورة البقرة 120]
 
فهم كالدواب التي قال تعالى فيها
 
(إِنَّ شَرَّ الدَّوَابِّ عِنْدَ اللَّهِ الصُّمُّ الْبُكْمُ الَّذِينَ لَا يَعْقِلُونَ)[سورة اﻷنفال 22]
✍ المحامي عبدالوهاب الخيل
#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز