تعز العز

“البنتاجون”: الجيش الأمريكي سيقدم خطة لنشر ألف جندي شمال سوريا

أعلن مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، أن الجيش الأمريكي قدم خطة من شأنها نشر نحو 1000 جندي أمريكي إضافي شمال سوريا خلال الأسابيع المقبلة.

وأشارت صحيفة واشنطن بوست إلى أنه إذا وافق دونالد ترامب الرئيس الأمريكي وجيمس ماتيس وزير الدفاع على نشر هذا العدد، فسيعني مضاعفة عدد القوات الأمريكية في سوريا وتزايد احتمال مشاركة قوات قتالية أمريكية، وتوسع رقعة عمليات القوات الأمريكية على الأراضي السورية.

وأوضحت أن “تلك القوة التي يمكن نشرها في سوريا، ستتولى تقديم الدعم للفصائل الكردية والعربية غير الحكومية، بما في ذلك المساعدة في إزالة المتفجرات وتدقيق الضربات الجوية التي تشنها طائرات التحالف الدولي “.

ونشرت القوات الأمريكية, يوم الأربعاء, في محيط الرقة بطارية مدفعية ميدان ثقيلة تابعة لمشاة البحرية, دعما للهجوم على معقل تنظيم “داعشط في المنطقة, في وقت أكد التحالف نشر 400 من مشاة البحرية الامريكية بسوريا لدعم هذه العملية.

وجاء نشر القوات الامريكية بعدما أمر الرئيس ترامب البنتاغون بوضع خطة جديدة للإسراع في سير محاربة تنظيم “داعش” في سوريا والعراق.

ويتواجد حاليا في سوريا 500 عسكري من القوات الأمريكية الخاصة، إضافة إلى 250 عنصرا من قوات الرينجرز (وحدات النخبة من القوات البرية الأمريكية) و200 عنصر من مشاة البحرية.

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز